الرياضةالواجهة الرئيسية

أرقام أندرية أونانا مع إنتر ميلان بعد الإنضمامه لمانشستر يونايتد

كتب السيد الأعرج

أعلنت إدارة نادي مانشستر يونايتد مساء أمس عبر الموقع الرسمي للنادي عن التعاقد مع الحارس الكاميروني أندريه أونانا حارس فريق إنتر ميلان.

وكان قد وقع الحارس أندرية أونانا مع فريق مانشستر يونايتد على عقد طويل الأمد حتى عام2028 وذلك مع وجود خيار التجديد للموسم إضافي اخر.

فيما قد كشفت صحيفة سكاي سبورتس ان فريق مانشستر يونايتد قد تعاقد مع الحارس أندرية أونانا بشكل رسمي وذلك بعد اتفاق الطرفين على كافة التفاصيل المالية ومن المتوقع ان تكون الصفقة قد كلفت خزينة النادي مقابل يصل نحو 51 مليون جنية إسترليني.

أرقام أندريه أونانا مع فريق إنتر ميلان :

أرقام أندرية أونانا مع إنتر ميلان
أرقام أندرية أونانا مع إنتر ميلان

وكان اللاعب أندريه أونانا قد بدأ مشوارة في أكاديمية صامويل إيتو وهذا قبل أن ينضم إلى صفوف الناشئين للفريق برشلونة وتدرج في مختلف الفئات.

حيث قد انضم الحارس أندريه أونانا الي صفوف أياكس أمستردام خلال فترة الانتقالات الصيفيه العام2015 كما قد قضى مع الفريق ما يقرب من 7 سنوات وهذا قبل أن ينضم إلى صفوف إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الماضية لعام2022.

كما قد خاض اللاعب خلال مسيرته الكروية ما يقرب من300 مباراة فيما قد استقبلت شباكة ما يقرب من301 هدفا ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 110‪ مباراة.

أرقام أندرية أونانا مع إنتر ميلان
أرقام أندرية أونانا مع إنتر ميلان

فيما قد خاض الحارس مع فريق إنتر ميلان ما يقرب من 41 مباراة وكان قد سكنت شباكة ما يقرب من 36 هدفا وتمكن من الخروج بنظافة شباكة في 19 مباراة.

كما قد نجح الحارس أندرية أونانا في تحقيق ثلاثه ألقاب منهم لقب الدوري الهولندي وحقق بطولة كأس هولندا مع فريق أياكس أمستردام مرتين وذلك قبل الإنضمام إلى صفوف إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفيه لعام2022.

فيما تمكن من تحقيق بطولة كأس إيطاليا مع فريق إنتر ميلان وكان الحارس أندرية أونانا قد نجح في تسجيل اكثر عدد في الحفاظ على شباك نظيفة في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى