الرياضة

الإتحاد الفرنسي يحتفل بعيد ميلاد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق

احتفل الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بعيد ميلاد نجم الأهلي ومنتخب مصر و ستراسبورج الفرنسي السابق أحمد أبو مسلم.

نشرت الصفحة الرسمية للإتحاد الفرنسي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صورة للاعب أحمد أبو مسلم مرتدياً تيشرت فريقه السابق ستراسبورج، حيث علقت الصفحة الرسمية على الصورة “نتمنى عيد ميلاد سعيد للنجم المصري أحمد أبو مسلم لاعب ستراسبورج السابق، الذي يُكمل اليوم عامه الـ42!”.

يحتفل اليوم نجم الأهلي و الإسماعيلي و منتخب مصر السابق أحمد أبو مسلم بعيد ميلاده الـ42 , فهو من مواليد 25 يوليو عام 1981 بمحافظة القاهرة , ليكون أبو مسلم أحد أبرز لاعبي الجهة اليسرى في تاريخ الكرة المصرية .

بدأ أبو مسلم مسيرته الكروية عند سن الـ 8 سنوات من خلال بوابة النادي الأهلي و الذي استمر في قطاع الناشئين حتى وصل للـ13 من عمره , ليبدأ مرحلة و تحدي جديد من خلال بوابة فريق مزارع دينا , و الذي شهد على تألق اللاعب و لفت الأنظار .

تألق أبو مسلم مع نادي مزارع دينا ضمن له التواجد مع منتخب مصر في بطولة العالم للشباب تحت 20 عام , حيث ساعد المنتخب الوطني في التأهل لنصف نهائي البطولة و الحصول على الميدالية البرونزية في 2001 , بجانب برونزية كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عام في نفس الموسم .

شهدت فترة تألق أبو مسلم مع المنتخب الوطني لفت أنظار مسئولي القلعة الحمراء مما عملوا على إعادة اللاعب للفريق من جديد مع بداية موسم 2001 .

قضى أبو مسلم مع النادي الأهلي 4 مواسم كانت كافية للفت أنظار فريق ستراسبورج الفرنسي بالدرجة الثانية و الذي أعلن التعاقد مع اللاعب في 2005 مقابل 250 ألف دولار .

و في 2009 أعلن نادي ستراسبورج إعارة اللاعب لفريق أجاكسيو لمدة 6 أشهر , لتنتهي معها فترة إحتراف اللاعب بالدوري الفرنسي و العودة لمصر من جديد .

عاد أبو مسلم للدوري المصري من جديد من خلال بوابة فريق الإسماعيلي بعقد يمتد لمدة 3 مواسم , لكن سرعان ما أعلن اللاعب مغادرته لفريق الدراويش بعد موسم واحد فقط , لينتقل بعدها إلى الإنتاج الحربي ثم سموحة ثم ليرس البلجيكي الذي كتب معه أبو مسلم نهاية مسيرته الكروية .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى