الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

القمة 126 | هل يكرر كولر ما حققه جوزيه و تسوبيل أمام الزمالك من قبل؟

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعدادته لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في قمة الدوري المصري رقم 126 و المقرر لها مساء اليوم .

يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك بقمة الدوري المصري في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة ضمن منافسات الجولة الحادية و الثلاثين بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وستكون مباراة القمة مساء اليوم، هي الثالثة للمدرب السويسري، مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر, حيث سبق وواجه كولر الزمالك في مباراتين سابقتين وتمكن من تحقيق الفوز على الفارس الأبيض، وذلك في مسابقتي الدوري المصري وكأس السوبر.

مباراة كولر الأولى أمام الزمالك جاءت في السوبر المصري في 28 أكتوبر 2022 , وحقق وقتها الأهلي الفوز على الغريم التقليدي بثنائية نظيفة و التتويج باللقب .

كرر كولر فوزه على الزمالك مرة ثانية , عندما التقى الفريقان في الدور الأول من مسابقة الدوري هذا العام , حيث حسم الأهلي نتيجة المباراة لصالحة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وسيكون في انتظار مارسيل كولر رقم قياسي وإنجاز تاريخي، إذا تمكن من الانتصار على الزمالك في القمة الـ126 بالدوري المصري.

انجاز تسوبيل مع المارد الأحمر :

يعد الألماني راينر تسوبيل المدير الفني السابق للنادي الأهلي هو أول مدرب أجنبي يحقق الفوز على الزمالك في 3 مباريات متتالية .

الفوز الأول لتسوبيل مع الأهلي أمام الزمالك جاء في الدور الثاني من موسم 1997/1998 , حيث فاز الأهلي وقتها بنتيجة 2/0.

و في الموسم التالي 1998/1999 حقق الأهلي الفوز على الزمالك في مباراتين الدور الأول و الثاني , حيث انتهت مباراة الدور الأول 2/1 , بينما انتهت مباراة الدور الثاني 2/0 .

جوزيه يكرر إنجاز تسوبيل :

حقق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي الفوز على الزمالك في ثلاث مباريات متتالية مرتين .

المرة الأولى جاءت بموسم 2004/2005 , حين حقق الأهلي الفوز على الزمالك ذهاباً و إياباً بمسابقة الدوري ثم عاد و حقق الفوز في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا .

مباراة الدور الأول انتهت بفوز الفريق الأحمر 4/2 , حيث لعبت المباراة يوم 4 نوفمبر 2004 , بينما كانت مباراة الدور الثاني في 12 فبراير 2005 و انتهت بنتيجة 3/0 , و مباراة نصف نهائي أفريقيا يوم 25 سبتمبر 2005 و انتهت بفوز الأهلي 2/1.

المرة الثانية التي حقق فيها جوزيه الفوز على الزمالك ثلاث مباريات متتالية جاءت في في الجولة الـ24 من موسم 2005/2006 ونهائي كأس مصر لموسم 2005/2006 ومباراة الدور الأول من مسابقة الدوري بموسم 2006/2007.

فهل سيكرر السويسري ما حققه الألماني و البرتغالي من قبله , أم سيكون للكولمبي أوسوريو رأي آخر ؟

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى