الرياضةالواجهة الرئيسية

المغرب بطلاً لأمم أفريقيا تحت 23 عام على حساب مصر

توج المنتخب المغربي الأولمبي بلقب أمم أفريقيا تحت 23 عام نسخة 2023 بعد الفوز على نظيره المنتخب المصري في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل بستاد مولاي عبدالله في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عام.

بهدفين مقابل هدف، حسم المنتخب المغربي نتيجة المباراة لصالحه ليتوج باللقب الإفريقي لأول مرة.

المباراة شهدت خوض مصر لـ 103 دقيقة من المباراة بنقص عددي بعد طرد محمود صابر في الدقيقة الـ 17.

وعلى الرغم من تتويج المغرب باللقب إلا أن منتخب مصر قد وصل إلى أولمبياد باريس 2024 وحقق الهدف المرجو من البطولة منذ بدايتها إذ يتأهل أصحاب المراز الثلاثة الأولى في البطولة للأولمبياد.

الخسارة هي الأولى لمنتخب مصر الأولمبي منذ تولي روجيرو ميكالي مسؤولية القيادة سواء كان على المستوى الرسمي أو الودي.

تقدم محمود صابر للفراعنة في الدقيقة 18 من عمر شوط اللقاء الأول من تصويبة قوية.

ولكن لم تدم فرحة المنتخب الوطني كثيرا حتى تلقى صدمة بطرد اللاعب الذي أحرز هدفه الأول في الدقيقة 18 بسبب تدخل عنيف على لاعب المغرب.

وبمرور الوقت استغل منتخب المغرب النقص العددي وسجل هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق يانيس بيقراوي، بل وحاول تسجيل هدف ثاني ولكن لم يتمكن من ذلك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل كلا المنتخبين الهجمات والكرات الخطيرة بحثا عن خطف هدف الفوز ولكن لم يتمكن كلا الفريقين من تسجيل أي أهداف طوال الوقت الأصلي لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ويتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الأشواط الإضافية، هاجم كلا المنتخبين مرمى بعضهما البعض بحثا عن خطف هدف الفوز، ولكن أضاعا العديد من الفرص المحققة.

وبعد العديد من المحاولات تمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 105 عن طريق أسامة ترجلين، ليحاول منتخب مصر بعد ذلك من تسجيل هدف التعادل ولكن لم يتمكن من ذلك، لينتهي اللقاء بفوز أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى