الواجهة الرئيسيةتقارير

“بي إن إن ” مصر تحتل المرتبة الأولى في الطيران الحربي بالمنطقة (تقرير)

ذكرت شبكة “بي إن إن” الأمريكية أن أحدث الإحصاءات الصادرة عن موقع “جلوبال فاير باور” تشير إلى حفاظ مصر على مكانتها الرائدة من حيث عدد الطائرات الحربية على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما كشف التقرير عن مركز السعودية المتقدم على إسرائيل، مسلطًا الضوء على القدرات العسكرية وديناميكيات القوة في المنطقة.

وتسلط هذه التصنيفات العسكرية الضوء على قوة القوات الجوية وتؤكد على أهمية القدرات العسكرية في المشهد الجيوسياسي اليوم.

ويضع التقرير في نسخته الصادرة في العام 2023 مصر في المقدمة من حيث امتلاك الطائرات الحربية ويُظهر القوات الجوية  التي تمتلك ما إجماليه 1069 طائرة حربية متنوعة، وقوتها الهائلة وموقعها الاستراتيجي في المنطقة.

وأضاف التقرير: “كما أن البراعة العسكرية للطيارين المصريين موضع اهتمام وإعجاب، مما يدل على التزامها بالحفاظ على قوة جوية حديثة ومجهزة تجهيزًا جيدًا”، ويتبع مصر في التصنيف تركيا في مرتبة متقدمة، فقد احتلت تركيا المركز الثاني في التصنيف بإجمالي 1065 طائرة حربية مختلفة ويساهم الوجود القوي للقوات الجوية التركية في المنطقة في نفوذ البلاد ويعمل كعنصر حاسم في إستراتيجيتها للأمن القومي. 

السعودية تتفوق على إسرائيل
وفي تطور ملحوظ، تفوقت السعودية على إسرائيل في الترتيب وحصلت على المركز الثالث بإجمالي 897 طائرة حربية متنوعة ويسلط هذا التحول الضوء على التزام المملكة بتعزيز قدراتها العسكرية والبنية التحتية الدفاعية كما أن استثمار الرياض في سلاحها الجوي يدل على التزامها بالأمن الإقليمي ورفع مستوى الاستعداد الدفاعي.

زر الذهاب إلى الأعلى