الرياضةالواجهة الرئيسية

قذيفة شحاتة تطير بمنتخب مصر الأولمبي إلى نهائي أمم أفريقيا و أوليمبياد باريس

حقق المنتخب المصري الأولمبي فوزاً غالياً على نظيره منتخب غينيا في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل بنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عام.

بهدف مقابل لا شيء، حسم المنتخب المصري نتيجة المباراة لصالحه ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق محمد شحاتة لاعب فريق طلائع الجيش في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لحارس منتخب غينيا.

ونجح منتخب مصر الأولمبي في التأهل إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة للمرة الثانية على التوالي، بعدما نجح في النسخة الماضية في حصد لقب البطولة التي أقيمت في مصر أواخر عام 2019.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب مصر الأولمبي في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى والتي تنطلق بعد لحظات وتجمع منتخبي المغرب ومالي، علما أن المباراة النهائية ستقام يوم 8 يوليو الجاري.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0d2b2gVUrZFexGSm26vFTUui6WnNZsNqFyzaSch7YM38f1NdsBXfUMJFkMiS91RN8l&id=100071169070989&mibextid=Nif5oz

وبعد التأهل للنهائي القاري، ضمن منتخب مصر الأولمبي إحدى البطاقات المؤهلة بشكل مباشر عن قارة إفريقيا إلى الأولمبياد.

وبحسب نظام بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، يتأهل بطل البطولة ووصيفه، والمنتخب صاحب المركز الثالث بشكل مباشر إلى الأولمبياد، فيما يتأهل المنتخب صاحب المركز الرابع لخوض مباراتي ملحق أمام أحد منتخبات آسيا ليتأهل أحدهما إلى الأولمبياد.

وبعد الوصول لنهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقامة بالمغرب، ضمن منتخب مصر الأولمبي على الأقل مركز وصافة البطولة، وبالتبعية ضمن التأهل إلى أولمبياد باريس، المقرر إقامتها صيف العام المقبل.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى