الرياضةالواجهة الرئيسية

احمد فوزي ..أعد جماهير مصر بتكرار الإنجاز و شكرا شعب الجزائر

بعد تأهل منتخب مصر لكرة السلة ٣x٣ تحت ٢٣ عام للدوري العالمي و الذي سيقام بدولة منغوليا اعتبارا من ١٣ سبتمبر المقبل كان لنا لقاء مع الكوتش أحمد فوزي المدير الفني لفريق منتخب مصر .

مبروك التأهل للدوري العالمي

شكرا و مبروك لكل شعب مصر .

ما هي الصعوبات و كيف تغلبت عليها ؟

درجة الحرارة المرتفعة و الرطوبة الشديدة و الحكام الأفارقة بالذات واجهنا تعنت شديد منهم أما الشعب الجزائري فهو شعب مضياف للغاية و لقينا منهم كرم الضيافة و المحبة فهم أشقائنا و مرحبا بهم في مصر لن اقول بلدكم الثانية بل بلدكم الأولى و الشعب الجزائري على الرأس و في القلب .

ماذا يمثل لك التأهل و بصفة خاصة قبل النهاية بجولتين ؟

كان ممكن حسم التأهل قبل النهاية بثلاث جولات و لكن شاء الله و ما قدر فعل و الحمد لله بتوفيق ربنا و بأجتهاد اللاعبين و تنفيذهم للتعليمات الموجهة إليهم .

نا هي خطة الإعداد المنتظرة ؟

قريبا سيتم تحديد بداية الإعداد للمنتخبان المتأهلان تحت ٢١و ٢٣ عام و غالبا قبل شهر من بداية البطولة التي ستقام ستبدأ من ١٣ سبتمبر المقبل بدولة منغوليا و تحقيقنا للمركز الرابع في البطولة السابقة لفت أنظار المنتخبات لنا جدآ.

هل تختلف مواصفات لاعب كرة السلة العادي عن لاعب كرة اليلة٣x٣ ؟

لاعب ٥x٥ هو هو لاعب ٣x٣

ما هي معايير اختيار لاعب ٣x٣ ؟

لابد أن يكون لاعب عنيف و شرس و يجيد الدفاع القوي في حالة لاعب على لاعب و كذلك الهجوم مع إجادة التصويب و يكون قادر على تنفيذ الأداء الفردي على حسب متطلبات المباراة بعيدا عن نظام اللعب .

كلمة أخيرة توجهها لمن ؟

بشكر رجالتي في المنتخب اجتهدوا جدا و من حقكم الفرح و بشكر الإتحاد المصري و د مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد و م عمرو مصيلحي رئيس لجنة المنتخبات و كذلك ك رحاب الغنام المشرفة على ٣x٣ الدعم المستمر و المعسكرات و إزالة كافة العقبات و كذلك للجماهير الواعية و الفاهمة لكرة السلة أما الناس متخصصة الهجوم بداعي أو بدون داعي و التقطيع في اللاعبين فنحن لا نغيرها أي أهتمام و نعد جماهير مصر بتكرار إنجاز البطولة الماضية

عاصم فاروق

محرر صحفي بموقع نمبر1نيوز ورئيس قسم ألعاب الصالات
زر الذهاب إلى الأعلى