التعليمالواجهة الرئيسية

المعهد التكنولوچي العالي يشارك فى فعاليات أكبر معرض للتعليم.. صور

كتب ــ مجدي أبوزيد

شهد معرض أخبار اليوم التعليمي، إقبالاً شديدًا من الطلاب في الساعات الأولى من اليوم الأول، للتعرف على أقسام الجامعات والمعاهد العليا وكيفية التقديم.

ويشارك فى فعاليات المعرض هذا العام المعهد التكنولوجي العالى بالعاشر من رمضان، حيث شهد جناح المعهد إقبالا من الطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن أقسام المعهد وكيفية التقديم.

وقام فريق العمل التابع للمعهد بالرد على كافة الاستفسارات، حيث أوضح رضا عبدالغفار، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، أن المعهد يضم 3 اقسام هى الهندسة، وعلوم الحاسب، وإدارة الأعمال التكنولوجية شعبة عربى و شعبة انجليزى وللمعهد التكنولوجي العالي مقر رئيسي فى العاشر من رمضان، وفرع فى 6 أكتوبر، وفرع أخر فى محافظة مرسي مطروح تخصص إدارة أعمال فقط.

وقال ان الطالب يحصل على شهادة البكالوريوس فى التخصص معتمدة من وزارة التعليم العالي والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات والتى تتيح للخريجين الانضمام للنقابات المختلفة.

وكان د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي ودكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مؤسسة أخبار اليوم، افتتحوا أمس أكبر معرض للتعليم العالي الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم للسنة السابعة على التوالي.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور جمال هاشم عميد المعهد التكنولوجي العالى الذى حرص على الترحيب الشديد بالدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والكاتب احمد جلال ابراهيم الذين حرصوا على تفقد جناح المعهد بالمعرض.

وأكد الدكتور جمال هاشم على أن المعهد يوفر برامج تعليمية حديثة رفيعة المستوى ويعمل دائماً على تشجيع البحث العلمي والأنشطة الخلاقة علي يد أساتذته وطلابه وإقامة علاقات قوية بين المؤسسة الأكاديمية والصناعية وأداء خدمات مهنية تراعي احتياجات مصر وظروفها بل واحتياجات المنطقة وظروفها.

وقال ان المعهد يعد طلابه في بيئة تتحدى قدراتهم وتشحذ تفكيرهم وتحسن باستمرار مستوياتهم في التعليم والإبداع والريادة في مجالات تخصصاتهم وتعطيهم القدرة لحياة مهنية ثرية

كما شارك فى الافتتاح عدد كبير من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، وقيادات وزارة التعليم العالي، وممثلي المعاهد العالية. يشارك في معرض أخبار اليوم التعليمي في دورته السابعة أكثر من 75جامعة ومعهد، وذلك لإفادة طلاب الثانوية العامة والتسهيل عليهم في معرفة معلومات عن الجامعات والمعاهد وكافة التخصصات.

يقام المعرض بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر بشارع صلاح سالم بوابة رقم 4، وسيتيح هذا المعرض كالعادة لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عند التقدم لمكتب التنسيق ومابعد التحاقهم أيضا بأي من الكليات المختلفة، فرصة الإطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم في هذه الكليات والذين يرغبون فى الالتحاق بها، والتى تتناسب مع رغباتهم وميولهم في الدراسة ومعرفة كيفية الالتحاق بهذه البرامج وبهذه الكليات، وسيستمر هذا المعرض لمدة يومين وسيكون الدخول له مجانا.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى