الرياضة

خاص.. مدرب منتخب السلة للشباب : مجموعة مصر معقدة وقائمة المنتخب متوازنة

كتب .. مصطفي محمد

يختتم المنتخب لكرة السلة استعداداته لبداية مشواره في كأس العالم لكرة السلة، والتي تنطلق بعد ساعات قليلة بتنظيم مشترك بين الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وقام الموقع قبل انطلاق مشوار الفراعنة في كأس العالم لكرة السلة بإجراء حوار خاص مع محمد أبو فريخة مدرب منتخب للشباب، للحديث عن كل ما يخص المنتخب قبل بداية البطولة.

وبدأ الحوار بالحديث عن مجموعة منتخب السلة في البطولة فأجاب: “المجموعة معقدة جدًا فهي تضم ليتوانيا أحد أفضل المنتخبات الأوربية وكذلك منتخب مونتينيجرو القوي فضلًا عن المكسيك التي تضم العديد من اللاعبين الكبار”.

وأضاف: “بالرغم من صعوبة المجموعة ولكن تظل فرص مصر في الصعود موجودة بشرط اظهار الأداء المطلوب والتحلي بالشجاعة”.

وتحدث عن قائمة المنتخب الوطني المشاركة فقال: “قائمة منتخب مصر تجمع بين عنصري الخبرة والشباب، وضم ثلاثة محترفين سيشكل إضافة كبيرة للمنتخب في البطولة، ولكن ما أثار إعجابي هو ضم الاعب كريم حاتم لاعب فريق الأهلي للشباب، واعتقد أنه سيشكل إضافة كبيرة للمنتخب كذلك سيكتسب اللاعب العديد من الخبرات في المستقبل”.

وكشف مدرب منتخب الشاب عن توقعاته للبطولة فأجاب: “تنتظر مستوى فني كبيرة للبطولة إثارة كبيرة ننتظرها واتوقع وصول منتخبي أمريكا وإسبانيا للمباراة النهائية”.

وانتقل الحوار مع أبو فريخة للحديث عن مستقبله مع فريق سلة شباب سلة الأهلي تحت 16 عام فقال: اتطلع لبداية تحدي جديد مع شباب سلة الأهلي وينتظرني مهمة كبيرة من أجل تطوير مستوى الفريق وتحقيق أفضل النتائج، ولكن يظل الهدف الأسمى هو تطوير الاعبين من أجل الاعتماد عليهم في الفريق الأول”.

واختتم محمد أبو فريخة الحوار بالحديث عن انجازات قطاع كرة السلة في الفترة الأخيرة فكشف: “انجازات اتحاد كرة السلة واضحة أمام الجميع، منذ فترة كان الجميع يحلم بالمشاركة في المحافل الدولية الكبيرة، وهذا هو ما تحقق خلال الفترة الماضية من تطوير مستوى اللعبة والمدربين يكفي أنه خلال العام الحالي قد شاركت 7 منتخبات مختلفة المراحل العمرية في بطولات العالم”.

ويبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة السلة مشواره في كأس العالم لكرة السلة بملاقاة منتخب ليتوانيا الجمعة المقبلة ثم يواجه منتخب مونتينيجرو في ثاني المواجهات ثم يختتم دور المجموعات الثلاثاء المقبل أمام المكسيك.

طارق الفرماوي

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المحلية وأخبار نادي الزمالك
زر الذهاب إلى الأعلى