الرياضة

قبل موقعة البطولة العربية … تاريخ مواجهات الهلال السعودي والوداد المغربي

يترقب جماهير وعشاق الكرة العربية بشكل عام , وجماهير الكرة السعودية والمغربية بشكل خاص, موقعة نارية عصر اليوم الأربعاء حين يلتقي الهلال السعودي مع نظيره الوداد المغربي بالبطولة العربية.

الهلال يلاقي الوداد، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة)، في الجولة الثالثة من مواجهات المجموعة الثانية بكأس الملك سلمان, وذلك في الرابعة عصر اليوم بتوقيت مصر والسعودية.

الهلال يتواجد مع الوداد في المجموعة الثانية رفقة كل من الأهلي الليبي والسد القطري.

يتزيل الهلال ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة فقط بعد التعادل في مباراته الأولى أمام أهلي طرابلس و الخسارة في المباراة الثانية أمام السد القطري, فيما يحتل فريق الوداد المغربي وصافة المجموعة بنقطتين بعد التعادل أمام السد القطري وأهلي طرابلس الليبي.

يدخل فريق الهلال المباراة لا بديل أمامه سوى الفوز ليضمن تأهله لربع نهائي البطولة العربية, فيما يحتاج الفريق المغربي للتعادل فقط مع تعثر أهلي طرابلس أمام السد القطري للتأهل لربع النهائي.

و يرصد لكم نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الفريقين من قبل .

التقى الوداد والهلال في 6 مواجات سابقة، فاز الهلال في 3 مباريات مقابل انتصار وحيد للوداد، وكان التعادل حاضر في مناسبتين.

أول لقاء جمع الفريقين كان في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1989، وفاز الوداد بنتيجة 3-1 ليتوج الفريق المغربي باللقب أمام جماهير الهلال السعودي بالسعودية.

وتجدد اللقاء في ربع نهائي دوري أبطال العرب 2005، وفاز الهلال بهدف نظيف في لقاء الذهاب في السعودية، وحسم التعادل بهدف لكل فريق لقاء الإياب بالمغرب.

وواجه الهلال نظيره الوداد مرة أخرى في دور المجموعات ببطولة النخبة الدولية في السعودية عام 2010، وفاز الهلال بهدف دون رد.

وفي عام 2013 لعب الفريقان مباراة ودية ,حقق فيها الفريق السعودي الفوز بهدفين دون مقابل.

آخر مباراة جمعت الهلال والوداد، كانت بنسخة كأس العالم للأندية الأخيرة والتي أقيمت بدولة المغرب.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الهلال على الوداد صاحب الأرض بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى