الرياضةالواجهة الرئيسية

قبل موقعه نهائي البطولة العربية … تاريخ مواجهات النصر والهلال بالنهائيات

ضرب فريق الهلال السعوي موعداً نارياً مع جاره النصر في نهائي البطولة العربية (كأس الملك محمد سلمان) نسخة 2023 والمقامة بالسعودية خلال الفترة الحالية .

تأهل الهلال لنهائي البطولة العربية بعد الفوز على الشباب بنتيجة 3/1 في نصف النهائي, بينما تأهل رفقاء كريستيانو رونالدو للمباراة النهائية بعد تحقيق فوز مثير على الشرطة العراقي بهدف نظيف .

ومن المقرر أن يلتقي الهلال مع نظيره النصر في التاسعة مساء السب المقبل الموافق 12 أغسطس وذلك على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

بالرغم من أن هذه المباراة تعد النهائي الأول بين الفريقين في تاريخ البطولة العربية، حيث لم يسبق للفريقين أن تقابلا في المشهد الختامي لهذه المسابقة, ألا أن الفريقان السعوديان التقيا في أكثر من مناسبة نهائية من قبل.

و يرصد لكم موقع نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الفريقين بالنهائيات.

سبق وواجه الهلال نظيره النصر في النهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز على حساب جاره في 3 مرات.

أول مباراة نهائية جمعت فريقي الهلال والنصر في بطولة رسمية جاءت في عام 1987، حيث تقابل الفريقين في المشهد الختامي لبطولة كأس ملك السعودية، وتوج النصر باللقب على غريمه التقليدي بهدف وحيد.

وفي عام 1989 رد الهلال الخسارة لغريمه بالفوز عليه في نهائي نفس البطولة بثلاثية نظيفة.

ثم عاد الفريقين بمواجهة قوية مرة أخرى في المباراة النهائية في عام 2013، هذه المرة كانت في كأس ولي العهد، والذي فاز به الهلال بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي والإضافي.

وفي العام التالي رد النصر على غريمه التقليدي وتوج باللقب على حساب الهلال بعد التغلب عليه بنتيجة 2-1.

المباراة النهائية الخامسة بين الفريقين جاءت في 2015 , وهذه المرة كانت بنهائي كأس الملك، وتوج به الهلال على حساب النصر بفضل ركلات الترجيح.

واصل الهلال تفوقه على النصر بالفوز في نهائي جديد في عام 2016 بعدما توج الزعيم بلقب كأس السوبر السعودي على حساب العالمي.

و أزاد الهلال من أوجاع النصر بتحقيقه الفوز للمرة الثالثة على التوالي في النهائيات بعد فوزه عليه في نهائي كأس ملك السعودية في عام 2020.

وعاد النصر للتفوق من جديد على غريمه الهلال في النهائي الأخير بين الفريقين والذ حسمه النصر لصالحه بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي عام 2021.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى