الواجهة الرئيسيةمنوعات

أحمد الطنطاوي يقدم طعنين قضائيين ضد رئيس “الوطنية للانتخابات”

تقدم أحمد الطنطاوي، المرشح الرئاسي المحتمل، بطعنين قضائيين أمام المحكمة الإدارية العليا ضد رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات (بصفته)؛ لتأمين الطريق إلى الحصول على توكيلات شعبية للترشح.

وقال الطنطاوي، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن هذا الإجراء الهدف منه قيام الهيئة بكل ما هو لازم وواجب تجاه تأمين حق كل مواطن مصري في تحرير توكيل لمن يختاره من بين المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية دون منع أو إكراه أو ترهيب أو اعتداء من أي جهات أو أشخاص.

كان الطنطاوي أعلن في بث مباشر نشره مساء الثلاثاء، تعليق حملته الانتخابية لمدة 48 ساعة، موضحا أن قراره جاء بعد الانتهاكات التي تعرض لها أعضاء الحملة خلال محاولتهم توثيق توكيلات تأييد لترشحه في الانتخابات، وقال إن حملته ستقيم دعوى قضائية تطالب الهيئة الوطنية للانتخابات بفرض الإشراف القضائي على عملية تحرير التوكيلات.

وأضاف الطنطاوي، أن التعليق يأتي لعدة أسباب منها ما هو تنظيمي من أجل التقاط الأنفاس، وإعطاء فرصة لكل العاملين بالحملة الانتخابية حتى يحسموا موقفهم من الاستمرار فيها، لافتا إلى أن اثنين من أمناء المحافظات قرروا عدم الاستمرار في الحملة، بسبب الانتهاكات والتضييق الأمني.

وأكد أنه على الرغم من أن عدد أعضاء حملته الانتخابية يتعدى 23 ألف متطوع، وعدد المنتسبين لها دون استمارة تطوع، يصل إلى أضعاف هذا الرقم، إلا أنه خلال اليومين السابقين لم يجمع سوى توكلين فقط، متسائلا: “من يصدق أن هذه الحملة غير قادرة على جمع شيء سوى توكلين فقط عليه أن لا يستكمل حديثه، من يصدق ذلك الحديث هو أيضا من يتحدث عن أنه لم يتم القبض على أحد داخل حملتنا الانتخابية وما نقوله هو ادعاء كاذب”.

واختتم حديثه قائلا إنه تقدم بأربعة طلبات للهيئة الوطنية للانتخابات، وجميعها قانونية ومنطقية وسهلة التنفيذ، مؤكدا: “يكفينا الاستجابة لواحد فقط من هذه الطلبات الأربعة لإتمام العدد المطلوب من التوكيلات في ساعتين”.

زر الذهاب إلى الأعلى