الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

دوري روشن السعودي.. أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية 2023

كتب السيد الأعرج

انتهت فترة الانتقالات الصيفية للموسم 2023-2024 في بطولة الدوري السعودي والتي شهدت الكثير من الإثارة وممتعة حيث قد نجح فريق الهلال السعودي في تصدر قائمة الأندية الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية 2023.

حيث نشرت شبكة “ترانسفير ماركت” المتخصصة في سوق الميركاتو وأسعار اللاعبين بأن فريق الهلال قد نجح في تصدر قائمة الأندية الأكثر إنفاقا بحوالي353.10 مليون يورو وذلك على 9 صفقات فقط.

أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات
أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات

وأبرز صفقات فريق الهلال السعودي هم انضمام كل من النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وصديقه مالكو روبن نيفيز والنجم السنغالي كاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو وأيضا الثنائي السعودي حسان تمبكتي ومحمد الربيعي والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وأيضا الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

بينما جاء في المرتبة الثانية فريق الأهلي السعودي الذي عاد هذا الموسم للدوري روش السعودي حيث أنفق خلال فترة الانتقالات حوالي200.99 مليون يورو وذلك على 15 صفقة فقط ويعد أبرزها التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز.

كما نجح فريق الأهلي الحصول على خدمات كل من الحارس السنغالي إدوارد ميندي والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو وصديقة البرازيلي البرازيلي روجير إيبانيز وأيضا اللاعب آلان سانت ماكسيمين والإيفواري فرانك كيسي واللاعب التركي ميريه ديميرال ، والإسباني جابري فيجا.

أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات
أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات

وجاء فريق النصر السعودي في المرتبة الثالثة في قائمة أكثر الأندية إنفاقا بحوالي165.10 مليون يورو وذلك بضم 7 للاعبين فقط أبرزهم النجم السنغالي ساديو ماني والكرواتي ماريو بروزوفيتش وأيضا الحارس الدولي راغد النجار وهذا كله مع ضم اللاعب الإيفواري سيكو فوفانا والنجم البرازيلي ألكيس تيليس واللاعب البرتغالي أوتافيو والإسباني إيمريك لابورت .

فيما جاء فريق الاتحاد السعودي في المركز الرابع في قائمة أكثر الأندية إنفاقا في بطولة الدوري السعودي على سوق الانتقالات بعدما تعاقد مع 10 للاعبين فقط أبرزهم النجمي كريم بنزيما وزميله أنجولي كانت وأيضا النجم البرازيلي فابينيو وزميله لويس فيليبي واللاعب البرتغالي جوتا من سيلتك وسلطان الفرحان، صالح العمري وحسن كادش وعبدالله المعيوف وأخيرا فيصل الغامدي.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى