الواجهة الرئيسيةمنوعات

عبد السند يمامة يعلن حصوله على 20 تزكية برلمانية للترشح لانتخابات الرئاسة

قال رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إنه “حصل على الـ20 تزكية برلمانية اللازمة للترشح للانتخابات الرئاسية 2024″، مؤكدا أن جميع التزكيات التي حصل عليها جميعها من أعضاء الحزب بمجلس النواب.

وأضاف يمامة لـ”الرئيس نيوز”، أن “أوراق ترشحه للانتخابات جاهزة حاليا على تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات عند فتح باب الترشح رسميا يوم 5 أكتوبر المقبل”.

وحول الخلافات داخل الحزب بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية، أكد “أنه حاليا لا يوجد خلافات والجميع على قلب رجل واحد لأن الترشح في هذا الاستحقاق الدستوري سيعود بالإيجاب على الحزب”، على حد قوله.

الهيئة الوطنية للانتخابات 

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين الماضي، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024، في أيام 10 و11 و12 من ديسمبر المقبل، على أن يفتح باب الترشح للانتخابات في 5  أكتوبر المقبل، وحتى 14 من الشهر ذاته.

ويشترط لقبول الترشح للرئاسة أن يزكي المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح.

زر الذهاب إلى الأعلى