الرياضةالواجهة الرئيسية

عامر حسين يشكف موعد قرعة الدوري وشكل المسابقة في الموسم المقبل

كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم موعد قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز نسخة 2023/2024.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية لقناة النهار: “قرعة الدوري ستقام يوم 11 سبتمبر المقبل وبعدها بحوالي ثلاثة أو أربعة أيام سيتم إعلان مواعيد جدول الدوري، على أن تنطلق المسابقة بعدها بأسبوع”. 

وتحدث عضو مجلس الإدارة عن شكل مسابقة الدوري الموسم المقبل، حيث قال: “الدوري سيقام بنفس النظام الحالي بسبب أمور أخرى تسويقية مثل عدد المباريات المذاعة، ورابطة الأندية اتخذت قرارا نهائيا باستمرار نظام الدوري بنفس نظامه”.

وكشف رئيس لجنة المسابقات: “تنطلق مسابقة الدوري للموسم الحالي كما تم الإعلان في الموسم الماضي خلال منتصف سبتمبر، وأعتقد أن الموعد المناسب سيكون 18 سبتمبر”.

أما عن موعد نهاية الدوري فأجاب “دائما ما أريد أن أكون دقيقا جدا في ذلك الأمر لأن الكلام يحتسب عليك والبعض لا يفهم حدوث ظروف خارجة عن إرادتنا، ولكن إن شاء الله سيكون هذا الموسم أفضل كثيرا من مواسم سابقة”.

وأضاف عامر حسين “بالنسبة لي لا أفضل إقامة الدوري الإفريقي المستحدث هذا الموسم في نفس موسم بطولة أمم إفريقيا لأن مواعيدها غير مناسبة بسبب تأجيل أكثر من مباراة في مصر وتونس والمغرب”.

وشدد عامر حسين “يجب عدم مقارنتنا بأحد لأن الظروف مختلفة فهل في أوروبا بطولة الأمم تقام في منتصف الموسم؟، هل في الخارج تتشارك أربعة أو خمسة أندية في ملعب واحد؟”.

وأضاف “اللائحة واضحة ومحددة وتم تطبيقها على الجميع، النادي الذي يلعب داخل ملعبه يخوض مباراة محلية في اليوم الثالث، فمثلا لو المواجهة يوم الجمعة تكون المباراة الأخرى الإثنين”.

وتابع “أما من يلعب خارج ملعبه يخوض المباراة في اليوم الرابع أي يوم الثلاثاء إذا كانت المواجهة القارية يوم الجمعة أيضا، وتم تطبيقها على الجميع”.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى