الرياضةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

كرة سلة : منتخب ألمانيا يفوز بكأس العالم لأول مرة في تاريخه

توج المنتخب الألماني بطلاً لمسابقة كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في تاريخه اليوم الأحد وذلك بعد التفوق على منتخب صربيا 83-77 في المباراة النهائية للنسخة التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

تقدم المنتخب الصربي في الفترة الأولى بنتيجة 26 / 23، قبل أن يستعيد المنتخب الألماني اتزانه، وينهي الفترة الثانية متعادلا 47 / 47.

وإستغل المنتخب الألماني تراجع مستوى لاعبي المنتخب الصربي خلال الفترة الثالثة، التي أنهاها منتخب (الماكينات) لصالحه بنتيجة 69 / 57.

وبلغت الإثارة ذروتها في الفترة الرابعة، حيث قلص منتخب صربيا الفارق إلى 3 نقاط، لتصبح النتيجة 78 / 75 لألمانيا قبل دقيقة و21 ثانية على النهاية، لكن المنتخب الألماني حافظ على تقدمه، لينهي المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط.

وفاز شرودر بجائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين حصل السلوفيني لوكا دونشيتش، على جائزة هداف البطولة، بعدما بلغ متوسط النقاط التي أحرزها طوال مشواره في البطولة 27 نقطة.

وكان المنتخب الألماني صعد للمباراة النهائية بكأس العالم للمرة الأولى، بعدما فجر مفاجأة مدوية، بتغلبه 113 / 111 على منتخب الولايات المتحدة، حامل اللقب 5 مرات، في الدور قبل النهائي أول أمس الجمعة.

في المقابل، صعد المنتخب الصربي، الذي خاض النهائي الثاني في تاريخه بالمونديال عقب انهيار يوغوسلافيا، بعدما اجتاز عقبة المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي، عقب فوزه عليه بنتيجة 95 / 86.

يذكر أن منتخب كندا نال الميدالية البرونزية في البطولة، بعدما حصل على المركز الثالث عقب فوزه المثير 127 / 118 على المنتخب الأمريكي، بعد اللجوء للوقت الإضافي في وقت سابق اليوم.

وجاء تتويج المنتخب الألماني باللقب عن جدارة، بعدما فاز في جميع مبارياته الثمانية التي خاضها بالنسخة الحالية للمونديال، ليحصل على كأس العالم بالعلامة الكاملة.

وكان أبرز انتصار للمنتخب الألماني قبل فوزه بمونديال السلة هو الفوز بلقب أوروبا عام 1993، لكنه تمكن من تحقيق الإنجاز الأكبر في تاريخه اليوم.

وكان أفضل مركز حققه المنتخب الألماني في كأس العالم هو الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة المسابقة عام 2002 التي أقيمت في الولايات المتحدة، بفضل تألق نجمه المعتزل ديرك نوفيتسكي، الذي نال جائزة أفضل لاعب بالبطولة آنذاك.

وحرم المنتخب الألماني نظيره الصربي من التتويج بلقبه الأول في المونديال، عقب انفصاله عن دولة يوغوسلافيا، حيث كان هذا هو النهائي الثاني الذي يخوضه منتخب صربيا، بعد نسخة مونديال 2014 بإسبانيا، والتي خسرها بنتيجة 129 / 92 أمام منتخب الولايات المتحدة.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المصرية والعربية والعالمية
زر الذهاب إلى الأعلى