اقتصاد وبورصةالواجهة الرئيسية

مصر تشتري 170 ألف طن من القمح الأوروبي رغم تراجع سعر الروسي

سلط موقع “ناسداك” الضوء على إعلان الهيئة العامة للسلع التموينية المسؤولة عن شراء الحبوب في مصر، الأربعاء، عن شراء 170 ألف طن متري من القمح في إطار مناقصة دولية وأضافت أن الشراء يشمل 60 ألف طن من القمح الروماني للشحن في الفترة من 10 إلى 20 نوفمبر و110 آلاف طن من القمح الروماني والبلغاري للشحن في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر.

وواصل القمح الأوروبي سلسلة مكاسبه في المناقصات المصرية، حيث أثر الحد الأدنى غير الرسمي للسعر على القدرة التنافسية للقمح الروسي.

ويقول التجار إن الحكومة الروسية فرضت حدًا أدنى غير رسمي لسعر التصدير يبلغ 270 دولارًا للطن في المناقصات الدولية لضبط الصادرات وتهدئة أسعار الدقيق المحلية داخل روسيا، وتجلى ذلك من خلال عرض القمح الروسي بسعر 270 دولارًا للطن في الجولة الأولى من مناقصة الهيئة العامة للسلع التموينية، وهو نفس السعر الذي تم عرضه للقمح الروسي في مناقصة الأسبوع الماضي.

ولكن خلال المفاوضات مع الهيئة العامة للسلع التموينية في مناقصة اليوم، خفضت سلسلة من المشاركين أسعار القمح الروسي إلى أقل من 270 دولارًا للطن، مع عرض 260 دولارًا للطن من قبل العديد من الشركات وقال تجار إن السلطات الروسية أعطت موافقة غير رسمية على خفض الأسعار ومع ذلك، ظل القمح الروماني والبلغاري معروضًا بأسعار أقل.

زر الذهاب إلى الأعلى