التعليم

الجامعة الألمانية الدولية تقدم منح لأوائل الثانوية العامة بالمحافظات

أشرف منصور: المنح متاحة لجميع المتفوقين دون النظر للقدرات المالية

كتب ــ مجدي أبوزيد

أقيمت اليوم بمقر الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة مراسم تكريم أوائل الثانوية العامة من محافظات مصر الحاصلين على المنحة الكاملة للدراسة بكليات الجامعة الألمانية الدولية للعام الأكاديمي 2023-2024.

وقام الأستاذ الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس امناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية بتسليم الأوائل الوثيقة الخاصة بالمنحة، بحضور أولياء أمور الأوائل وذويهم.

وقال الأستاذ الدكتور أشرف منصور أن المنح التى تقدم لأوائل الثانوية العامة بالمحافظات تأتى فى ظل دور الجامعة التنموي وان المنح متاحة لجميع المتفوقين النابغين بعيدا عن القدرات المالية.

وقال أن استمرارية النجاح والتفوق في الجامعة يمكن الطالب من الحصول علي منح دراسية كاملة لاستكمال دراسته بدولة ألمانيا.

وأضاف “منصور” أن التخصصات المتواجدة في الجامعة هي تخصصات المستقبل، مؤكداً أن وجود الجامعة الألمانية في العاصمة الإدارية الجديدة جاء بناءة علي رؤية وإرادة سياسية

وقال “منصور” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه بالجامعات، أمس الثلاثاء، طلب أن يكون هناك تخصصات داخل الجامعات تفيد سوق العمل المحلى والاقليمى والدولى، وهذا ما نفعله فى الجامعة من خلال التوسع فى إنشاء تخصصات المستقبل.

وعلى هامش الاحتفالية أعلن الأستاذ الدكتور أشرف منصور عن إقامة مؤتمر اقتصادى يوم 3 أكتوبر المقبل، يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، يشارك فيه عدد من كبار رجال الأعمال والاقتصاديين الألمان يعرض فيه فرص الاستثمار فى مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى