التعليم

3 جامعات تكنولوجية تحتفل بتخريج أول دفعة من طلابها.. وتعيين الأوائل فى شركة بيدو

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وحسن شحاتة، وزير العمل، فعاليات حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية الثلاث الدلتا، وبني سويف، والقاهرة الجديدة.

وعلى هامش الحفل أقيم ملتقى توظيفي الهدف منه منح الخريجين من الجامعات التكنولوجية فرص وظيفية حقيقية بالمصانع والشركات والمؤسسات الكبرى المشاركة فى ملتقى التوظيف.

وقدم وزير التعليم العالى الشكر للقائمين على الجامعات التكنولوجية ولأولياء الأمور وللجهات الصناعية المُشاركة للجهد الذى قدموه من رعاية ودعم للخريجين طوال فترة دراستهم.

شهد الاحتفالية الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي ورؤساء وأساتذة الجامعات المصرية والسفير الكورى فى مصر، وأولياء أمور الخريجين.

وخلال الاحتفالية حرص الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى وحسن شحاتة وزير العمل على تفقد جناح الشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم بيدو المتخصصة فى تقديم صناعات وحلول إبداعية فى مجالات الهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي المصنع وأشاد الوزير بمنتجات الشركة والتكنولوجيا التى تقدمها.

وعبر وزير التعليم العالي عن سعادته بوجود نموذج مصري صناعي يعمل على تصميم وتصنيع المعامل الهندسية ويكون الدعم الاول التعليم الهندسي والتكنولوجي، كما قدم الدكتور أيمن عاشور التهنئة إلى الطلاب الـ6 الذين تم تعيينهم داخل مؤسسة BEDO من خريجى الجامعات التكنولوجية .

وخلال الاحتفالية إلتقى موقع “نمبر1 نيوز”، الدكتور محمد سامي الرئيس التنفيذى للشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم “بيدو – BEDO” الراعى الاستراتيجي لحفل تخريج طلاب الجامعات التكنولوجية وملتقى التوظيف.

وفى تصريحات صحفية أعلن الدكتور محمد سامى أنه فى إطار دور شركة بيدو المجتمعى والتنموى وتبنى الموهوبين من خريجى الجامعات التكنولوجية قررت الشركة تعيين 6 من أوائل الجامعات التكنولوجية وهي القاهرة وبني سويف والدلتا بواقع 2 لكل كلية للاستفادة منهم خلال المرحلة المقبلة، وللتأكيد على احتياجات سوق العمل لهؤلاء الخريجين.

وخلال اللقاء قال الدكتور محمد سامى أن شركة بيدو تقدم صناعات وحلول إبداعية فى مجالات الهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي من خلال مصنعها الكائن بمدينة 6 أكتوبر، مشيراً إلى أن شركة “بيدو” انشئت عام 2010، وهو أول مصنع مصرى رائد عالمى متخصص فى تصنيع المعدات التعليمية الهندسية والتقنية لكليات الهندسة ،الحاسبات ، الذكاء الاصطناعي ،والتعليم التكنولوجى والإبداعي ومدارس التعليم الفني.

وأكد أنه خلال 13 عاما حققت “بيدو – BEDO” نجاحات وإنجازات متميزة جعلتها أول نموذج مصرى لتطبيق اقتصاد المعرفة حاصل على الاعتماد الاوروبي ال CE وعلى شهادات ISO العالمية، حيث أنها تقدم حلولاً إبداعية وفريدة من نوعها وجديدة تناسب متطلبات عملائها فى الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

وقال الدكتور محمد سامى أن شركة “بيدو BEDO” قامت بتنفيذ عدد كبير من المشروعات الإستراتيجية في المجال التعليمي داخل مصر وخارجها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الكبرى.

وتشمل المشاريع تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل والتدريب على جميع أنواع الأجهزة التعليمية المخبرية وأنظمة التدريب بالإضافة إلى البرمجيات التفاعلية والمحتويات الرقمية والمختبرات الافتراضية ثلاثية الأبعاد التي تنتجها شركة BEDO لخدمة كليات الهندسة بجميع تخصصاتها، والكليات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، ومدارس التعليم الفني، ومدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ومراكز التدريب المختلفة.

وقال “سامى” أن المنتج الذى يتم تقديمه للسوق المصري والعالمى استطاع خلال فترة وجيزة من 2010 حتى 2014 إلى اقتحام السوق المحلى والدولى بعد أن اتاحت الفرصة مشاركة الشركة فى معرض بمدينة دبى شارك فيه كبريات الشركات العاملة فى نفس المجال ومن هنا كانت الانطلاقة الكبرى للشركة انتقالا إلى عامى 2109، 2020 عندما تعاقدت الشركة على توريد منتجاتها للجامعات الأهلية والجامعات التكنولوجية على التوالى إلى أن تربعت الان على القمة فى مجال عملها واستحوذت على نسبة كبيرة من حجم المبيعات والتوريد الى الجامعات التكنولوجية والحكومية والأهلية والخاصة.

وأضاف الرئيس التنفيذى أن حجم المبيعات السنوى بلغ الان 200 مليون جنية منهم مايعادل مليون دولار تصدير سنوى إلى عدد 22 دولة فى أفريقيا وآسيا وامريكا اللاتينية وتسعى الشركة لوصول حجم التصدير الى 5 مليون دولار فى 2027، مشيراً أن المستهدف الوصول إلى حجم مبيعات يبلغ مليار جنيه بحلول عام 2027.

وقال الدكتور محمد سامى أن عدد العاملين بالشركة حالياً 200 عامل مابين مهندسين وفنيين وحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، مشيرا إلى سعى الشركة لوصول عدد موظفيها إلى 350 موظف فى 2027 منهم 100 دكتور ومهندس فى مركز البحث والتطوير.

وأكد الدكتور محمد سامى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن المستهدف فى 2027 يركز على التوسع فى حجم الصادرات إلى 70 دولة، مشيراً إلى أن الشركة تتعامل مع حوالى 120 جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة وأجنبية بخلاف السوق الخارجى، بالإضافة إلى مراكز التدريب المهنية، المدارس التكنولوجية التطبيقية، مدارس التعليم الفنى، مراكز العلوم والتكنولوجيا، المساحات الإبداعية، مشيراً إلى التزام الشركة بالجودة والابتكار ودعم ما بعد البيع ساعدهم فى الحفاظ على مكانة قوية في السوق وتطوير سمعة طيبة لريادة هذا النوع من الصناعة.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى