الرياضةالواجهة الرئيسية

بعد تأهلهما سوياً .. فرص تواجد الأهلي وبيراميدز في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا

حسم فريقي الأهلي وبيراميدز ممثلي مصر بمسابقة دوري أبطال أفريقيا تأهلهم لدور المجموعات من المسابقة القارية لنسخة 2023/2024.

تأهل الأهلي لدور المجموعات بعد فوزه على سان جورج الأثيوبي ذهاباً وإياباً بعد إقامة المباراتين باستاد القاهرة الدولي نظراً لرفض الإتحاد الإفريقي اللعب بملاعب أثيوبيا لعدم توافر شروط الكاف بها.

بينما تأهل الفريق السماوي لدور المجموعات على حساب الجيش الرواندي بعد التعادل سلبياً بدون أهداف في مباراة الذهاب قبل الفوز في مباراة الإياب بستة أهداف مقابل هدف.

ومن المحتمل أن يصطدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره بيراميدز ووقوعهم معاً في مجموعة واحدة، وهو الأمر الذي حدث مع بيراميدز العام الماضي عندما وقع مع فيوتشر في مجموعة واحدة بالكونفدرالية الإفريقية، وذلك بسبب اختلاف تصنيف الفريقين حسب ترتيب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويقع النادي الأهلي ضمن أندية التصنيف الأول في البطولة، بجانب أندية صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي.

فيما يقع بيراميدز ضمن أندية التصنيف الثاني برفقة بترو أتليتكو الأنجولي وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني، مما يعني احتمالية تواجدهما في مجموعة واحدة.

ويأتي في التصنيف الثالث كلاً من مازيمبي الكونغولي ويانج أفريكانز التنزاني والهلال السوداني الذي اقترب أيضًا من التأهل بعد التعادل خارج ملعبه.

ويضم التصنيف الرابع النجم الساحلي التونسي وجالاكسي البتسواني ونواذيبو الموريتاني وميديما الغاني. 

موعد قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا:-

أشارت عدة تقارير صحفية استقرار مسئولي الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الإفريقية يوم الجمعة المقبل الموافق 6 أكتوبر بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى