الرياضة

أبرزها الخسارة بخماسية والتتويج بالألقاب.. تاريخ مواجهات الأهلي وصن دوانز

يستعد النادي الأهلي لمواجهة صن دوانز بطل جنوب افريقيا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نادي صن دوانز مساء الأحد المقبل الموافق 29 أكتوبر على ملعب “لوكاس موريبي” ضمن مباراة الذهاب للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وتذاع المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس وأبو ظبي الرياضية وبي إن سبورتس المفتوحة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي بعد إقصاء فريق سيمبا في ربع النهائي، ‏بالتعادل في تنزانيا 2-2 والتعادل في القاهرة بهدف لكل فريق.‏

في المقابل تأهل صن داونز بعد تخطي فريق بترو أتليتكو الأنجولي بالفوز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب ‏بأنجولا، ‏والتعادل السلبي في مباراة العودة.

ويستعرض لكم موقع نمبر 1 تاريخ مواجهات الأهلي وصن دوانز في البطولات الإفريقية قبل صدام الأحد المقبل.

واجه الأهلي نظيره صن دوانز 14 مباراة في البطولات الإفريقية ، حيث تفوق الأحمر، بخمس مباريات، مقابل 4 انتصارات لصالح صن داونز، وحسم التعادل 5 مواجهات.

وسجل لاعبو المارد الأحمر 19 هدفًا في شباك صن داونز، في حين سجل صن دوانز في شباك الأهلي نفس عدد أهداف الأحمر في شباكهم.

وكانت المواجهة الأولى بين الأهلي وصن دوانز كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، وتعادل الفريقان ذهابًا بنتيجة 1-1 بجنوب افريقيا, وفي لقاء العودة تغلب الأهلي 3- صفر وتوج باللقب .

المواجهة الثانية كانت في دور ال16 نسخة 2007 من دوري ابطال افريقيا ، تعادل الفريقان ذهابًا في جنوب افريقيا 2-2، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2- صفر.

المواجهة الثالثة كانت في دور ال8 نسخة 2019 (دوري ابطال افريقيا )وفاز صن داونز ذهابًا 5- صفر بجنوب افريقيا، وفي العودة تغلب الأهلي بنتيجة 1-0.

المواجهة الرابعة كانت دور ال8 نسخة 2020 (دوري ابطال افريقيا )، تغلب الأهلي في الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-0، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقان 1-1 بجنوب افريقيا.

المواجهة الخامسة كانت في دور ال8 نسخة 2021(دوري ابطال افريقيا ) ، انتصر الأهلي في الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-0، وفي مباراة الإياب بجنوب افريقيا انتهت بالتعادل 1-1.

المواجهة السادسة كانت في دوري المجموعات نسخة 2022 (دوري ابطال افريقيا ) وفاز صن داونز ذهابا وإيابا بنتيجة 1- صفر.

المواجهة السابعة كانت فى دور المجموعات نسخة 2023 (دوري ابطال افريقيا ) وتعادل الفريقان 2-2بالقاهرة وتغلب صن دوانز في جنوب افريقيا بنتيجة 5-2.

جدير بالذكر ان مباراة العودة بين الأهلي وصن دوانز في الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي ستقام يوم الأربعاء 1 نوفمبر في الرابعة عصرا على استاد القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى