الرياضةالواجهة الرئيسية

أبرزهم الأهلي وبيراميدز .. تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2024

شهدت الساعات القليلة الماضية حسم بعض الأندية تأهلها لدور الـ16 “دور المجموعات” من منافسات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023/2024 , حيث جاء على رأسهم الثنائي المصري الأهلي وبيراميدز.

وحسم النادي الأهلي حامل اللقب والأكثر فوزًا بالبطولة تأهله لدور المجموعات على حساب سان جورج الإثيوبي كما صعد بيراميدز لنفس الدور في مشاركته الأولى في تاريخه بالبطولة وذلك على حساب الجيش بطل رواندا.

بينما خطف الترجي التونسي بطاقة التأهل للدور ذاته على حساب دوان بطل بوركينا فاسو ,كما صعد الوداد البيضاوي المغربي بعد الفوز على هافيا كوناكري الغيني واستطاع النجم الساحلي في التأهل على حساب الجيش الملكي المغربي.

وتمكن 15 فريق من حسم تأهلهم بشكل رسمي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا , حيث يتبقى مقعد واحد فقط يتم حسمه غداً الإثنين بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري أمام بيو رينجز السيراليوني والتي تم تأجيلها بسبب صعوبة قدوم الأخير إلى الجزائر.

واقترب الفريق الجزائري من حسم بطاقة التأهل الأخيرة لدور المجموعات بعد نهاية مباراة الذهاب بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جاءت الأندية المتأهلة لدور المجموعات كالآتي:_

الفريقالبلد
الأهليمصر
بيراميدزمصر
الترجيتونس
بترو أتليتكوأنجولا
مازيمبيالكونغو
صن داونزجنوب أفريقيا
يانج أفريكانزتنزانيا
ميدياماغانا
جوانينج جالاكسيبوتسوانا
الودادالمغرب
النجم الساحليتونس
سيمباتنزانيا
نواذيبوموريتانيا
الهلالالسودان
أسيك أبيدجانكوت ديفوار
شباب بلوزداد & بيو رينجز السيراليوني_

موعد قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا:-

أشارت عدة تقارير صحفية استقرار مسئولي الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الإفريقية يوم الجمعة المقبل الموافق 6 أكتوبر بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى