الرياضةالواجهة الرئيسية

المرة الثالثة بنصف النهائي .. تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي بكأس مصر قبل موقعة الليلة

يستعد استاد القاهرة الدولي لإستضافة مباراة من العيار الثقيل مساء اليوم الأربعاء , وذلك حين يلتقي الأهلي مع نظيره إنبي بنصف نهائي كأس مصر النسخة الماضية .

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي وإنبي في نصف نهائي كأس مصر، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم , وذلك بعدما أعلن اتحاد الكرة تأجيل موعد انطلاق المباراة لمدة 120 دقيقة .

دائماً ما تحمل مباراة الأهلي وإنبي  طابع السخونة والمفاجآت بسبب النتائج التي تحملها تلك المباراة على مستوي عدد الأهداف التي يتم تسجيلها بجانب تحقيق كلا الفريقين الانتصارات في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

ويرصد لكم “نمبر 1 نيوز” خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي بمسابقة كأس مصر .

سبق وأن تواجه الفريقين في بطولة كأس مصر 4 مباريات من قبل , نجح النادي الأهلي في الفوز بثلاث مباريات مقابل انتصار واحد فقط للفريق البترولي.

التقى الفريقين لأول مرة في بطولة كأس مصر بدور نصف النهائي لنسخة 20023-2004، وتمكن النادي الأهلي وقتها من تحقيق الانتصار والحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وجاء أهداف الأهلي بأقدام عبدالإله جلال والبرازيلي جيربلسون.

وجاء اللقاء الثاني بين الفريقين في كأس مصر موسم 2010-11، حينما تقابلا بدور الـ16، وعرفت المباراة وقتها فوز الفريق البترولي بهدف دون رد، بعدما سجل رامي ربيعة مدافع فريق الأهلي هدف بالخطأ في مرماه، ويذكر أن هذه النسخة قد شهدت تتوج إنبي باللقب على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وتجدد اللقاء بين الأهلي وإنبي للمرة الثالثة في بطولة كأس مصر موسم 2015-2016، حينما تقابلا بدور نصف النهائي , ونجح ا الأهلي وقتها في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث سجل ثنائية الأحمر وقتها مؤمن زكريا وسعد سمير.

شهدت نسخة كأس مصر 2021/2022 أخر مواجهات الفريقين وآخر انتصارات الأهلي على إنبي في كأس مصر , وذلك حينما تقابلا الفريقان بدور الـ16 , حيث تمكن الأهلي من تحقيق الإنتصار بنتيجة بهدف مقابل لاشيء .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى