الواجهة الرئيسيةحوادث

تفاصيل حادث الكيلو 134 بصحراوي الإسكندرية

مشهد مروع دارت أحداث على طريق الإسكندرية الصحراوي بعد تصادم وقع بين عدد من السيارات، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بشكل كبير جراء الحادث.

وتصاعدت ألسنة النيران وغطى الدخان الكثيف سماء الطريق الصحراوي وهرح الركاب للهرب من النيران، التي التهمت السيارات، وسط حالة من الصراخ في مشهد مفزع، الأمر الذي أدى إلى ازدحام مروري شديد على الطريق.

انتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور بشكل فوري، وتم الدفع بخدمات مكثفة وكافة المعدات اللازمة للتعامل مع الحادث، كما انتقلت قوات الحماية المدينة، مدعومة بسيارات الإطفاء، التي تمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها.

ودفعت وزارة الصحة والسكان، بـ 20 سيارة إسعاف لنجدة المصابين في الحادث المروري الذي وقع بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات على طريق «القاهرة _ الإسكندرية» الصحراوي في محيط منطقة وادي النطرون قبل الطريق الدولي اتجاه القاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان إن حصيلة الحادث أسفرت عن وفاة 32 راكبا، و 63 إصابة، حيث تم نقل 53 مصابًا، إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 10 آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، حيث تقوم الطواقم الطبية حاليا بتقديم الرعاية اللازمة للمصابين في مستشفيات الإحالة وتقييم درجات خطورة الإصابات.

انتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور لموقع الحادث وتم فرض كردون أمني، والدفع بخدمات مكثفة، لتسيير الحركة المرورية.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى