الرياضة

فأل خير للأحمر ..ماذا فعل الأهلي أمام صن دوانز على استاد القاهرة؟

يستعد النادي الأهلي لمواجهة صن دوانز بطل جنوب افريقيا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

ويستضيف الأهلي نادي صن دوانز مساء الأؤبعاء المقبل الموافق 1 اكتوبر على ملعب القاهرة الدولي ضمن مباراة الإياب للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وخسر المارد الأحمر امس الأحد من نظيره صن دوانز بهدف نظيف على استاد بريتوريا في معقل جنوب افريقيا ضمن مباراة الذهاب للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

ويحتاج الأحمر لتحقيق الفوز على صن دوانز بفارق اكثر من هدفين لتعويض نتيجة مباراة الذهاب من أجل ضمان الترشح للمباراة النهائية لبطولة الدوري الإفريقي.

ويرصد لكم موقع نمبر وان ابرز ماقدمه الأهلي امام صن دوانز على استاد القاهرة في مختلف البطولات الإفريقية في التقرير التالي :

واجه الأهلي نظيره صن دوانز 7 مرات من قبل في البطولات الإفريقية, حيث انتصر الأحمر في 5 مباريات وتعادل مباراة وخسر مثلها.

وسجل لاعبو الأهلي في شباك صن دوانز على استاد القاهرة 12هدفا, في حين سجل صن دوانز 3 اهداف في شباك الأحمر.

المواجهة الأولى بين الأهلي وصن دوانز على استاد القاهرة كانت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، وتغلب الأهلي 3- صفر وتوج باللقب.

 المواجهة الثانية كانت في إياب دور ال16 نسخة 2007 من دوري ابطال افريقيا وتغلب الأحمر بنتيجة 2-0 علي استاد القاهرة وتأهل الي دوري المجموعات للبطولة.

المواجهة الثالثة كانت في إياب دور ال8 نسخة 2019 من دوري الأبطال وتغلب الأهلي بنتيجة 1-0 ولكنه ودع فعاليات البطولة.

المواجهة الرابعة بين الفريقين كانت في ذهاب دور ال8 نسخة 2020 لدوري الأبطال وتغلب الأحمر بهدفين نظيفين على استاد القاهرة.

المواجهة الخامسة على استاد القاهرة بين الفريقين كانت في ذهاب دور ال8 نسخة 2021 وانتهت لصالح المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

المواجهة السادسة كانت في دوري المجموعات نسخة 2022 وخسر الأهلي بهدف نظيف على استاد القاهرة من بطل جنوب افريقيا.

المواجهة السابعة والأخيرة بين الفريقين على استاد القاهرة كانت في نسخة العام الماضي لدوري ابطال افريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى