أخبار العالمالواجهة الرئيسيةتقارير

فلسطين تخاطب العالم: إسرائيل تشن حملة إبادة جماعية ضد غزة

وصف المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، القصف الإسرائيلي لقطاع غزة والتعهد بفرض حصار كامل على القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة حماس بأنه “يصل إلى حد الإبادة الجماعية”.

ونفذ مسلحو حماس هجومهم الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل يوم السبت، عندما اجتاحوا بلدات إسرائيلية فأسقطوا أكثر من 1000 قتيل وعادوا بعشرات الرهائن إلى غزة، وردت إسرائيل بغارات جوية على القطاع سوت مناطق بأكملها بالأرض بينما تستعد لهجوم بري محتمل.

وأثار يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي استنكارا دوليا بإعلانه أمس الاثنين، عن حصار كامل لمنع وصول الغذاء والوقود إلى غزة التي يسكنها 2.3 مليون نسمة، وقال “إسرائيل تقاتل أناسا متوحشين”.

وقال المبعوث الفلسطيني رياض منصور في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي اليوم اطلعت عليها رويترز “محاولات إخضاع شعب بالقنابل والقضاء على وجوده الوطني واستخدام التجويع سلاحا في الحرب تصل إلى حد الإبادة الجماعية”، مضيفا “هذه الأفعال تشكل جرائم حرب”.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي اليوم الأربعاء، إنه يدرك أن إسرائيل لن تسعى إلى تطبيق مفهوم الحصار في واقع الأمر، مضيفا أن واشنطن تتحدث مع تل أبيب إزاء تصرفاتها في هذا الصدد.

وقال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، “إنه يشعر بحزن عميق بسبب إعلان إسرائيل فرض حصار كامل على غزة”، مضيفا “كان الوضع الإنساني في غزة سيئا للغاية قبل هذه الأعمال العدائية، والآن سيتدهور بشدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى