التعليم

فى مؤتمر التنمية الاقتصادية المصري الألماني.. دكتور أشرف منصور يكشف عوامل جذب الاستثمارات فى مصر

استضافت الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤتمر التنمية الاقتصادية المصري الألماني وذلك بالتعاون بين العاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية الدولية.

حضر المؤتمر المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والمهندس ياسر عباس نائب رئيس هيئة الاستثمار، والدكتور يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، والدكتور ياسر حجازي الرئيس الأكاديمي للجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور سليم عبدالناظر رئيس الجامعة الألمانية الدولية، ووفد رفيع المستوى ممثل في 20 شخصية المانية من البرلمان الألماني بوندستاج وممثلين من الخارجية الألمانية ورجال الاقتصاد والصناعة وممثلي الجامعات البحثية والتكنولوجية من دولة المانيا.

كان على رأس الوفد الألمانى الدكتور فيلى شتيشله رئيس لجنة الشئون الدولية والأوربية فى ولاية بادن فورتمبيرج، والمهندس دانيال زاندر المدير التنفيذى للجنة الاقتصادية ببرلمان بادن فورتمبيرج.

وكشف الدكتور أشرف منصور، الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن عوامل جذب الاستثمار في مصر، موضحا أن مصر تحتوى على مقومات عدة جاذبة للاستثمارات قائلا: مصر بها مدن مختلفة ومتنوعة ومناطق جديدة جذابة مثل العاصمة الإدارية والعلمين والمنطقة الصناعية بالعين السخنة.

وأضاف “منصور”، أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وتحكمها أطر قانونية تحكم آليات الاستثمار، مشيداً بالبنية التحتية الفائقة في مصر، وتوافر وسائل الربط بين المدن والعاصمة مثل المونوريل والقطار السريع.

وشرح الاستاذ الدكتور أشرف منصور جملة مصر بوابة أفريقيا موضحاً أن مصر لها موقعها استراتيجي بالنسبة لقارة أوروبا ودول العالم مما جعلها بوابة افريقيا. وقال “منصور” مصر لديها إمكانيات ومؤهلات تجعلها نواة هائلة لجذب الاستثمارات، موضحًا أن الاقتصاد المصري متعدد ومتوسع بالنسبة لبقية البلدان وهذه قاعدة تسهل البدء في أية صناعة.

وكشف الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن أن مصر في المركز الثاني لأرخص مستوى معيشة على مستوى العالم بعد باكستان، لافتًا إلى أن الناتج القومي المحلي لمصر في المركز السادس والثلاثين على العالم.

وأكد “منصور” أن مصر بلد الأمن والأمان، لديها بنية تحتية هائلة، ولديها موانئ بنيتها التحتية هائلة وتم تطويرها وهى عوامل مهمة فى جذب الاستثمارات داخل مصر.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى