الرياضة

قبل مواجهة الأهلي.. ماذا فعل صن دوانز مع الاندية المصرية في القاهرة ؟

يستعد النادي الأهلي لمواجهة صن دوانز بطل جنوب افريقيا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

ويستضيف الأهلي نادي صن دوانز مساء الأربعاء المقبل الموافق 1 نوفمبر على ملعب القاهرة الدولي ضمن مباراة الإياب للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وخسر المارد الأحمر امس الأحد من نظيره صن دوانز بهدف نظيف على استاد بريتوريا في معقل جنوب افريقيا ضمن مباراة الذهاب للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

ويحتاج الأحمر لتحقيق الفوز على صن دوانز بفارق اكثر من هدفين لتعويض نتيجة مباراة الذهاب من أجل ضمان الترشح للمباراة النهائية لبطولة الدوري الإفريقي.

ويرصد لكم موقع نمبر وان ابرز ماقدمه صن دوانز مع الاندية المصرية داخل مصر في مختلف البطولات الإفريقية في التقرير التالي :

واجه صن دوانز الاندية المصرية 10 مرات من قبل في البطولات الإفريقية, حيث تغلبت الأندية المصرية داخل مصر في 7 مباريات مقابل انتصارين لصن دوانز وتعادلا في مباراة وحيدة.

وسجلت الأندية المصرية في شباك صن دوانز داخل مصر 16 هدفا, في حين سجل صن دوانز 5 اهداف.

المواجهة الأولى بين الأهلي وصن دوانز على استاد القاهرة كانت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، وتغلب الأهلي 3- صفر وتوج باللقب.

 المواجهة الثانية كانت بين الأهلي وصن دوانز في إياب دور ال16 نسخة 2007 من دوري ابطال افريقيا وتغلب الأحمر بنتيجة 2-0 علي استاد القاهرة وتأهل الي دوري المجموعات للبطولة.

المواجهة الثالثة كانت بين حرس الحدود وصن دوانز في إياب دور ال16 للكونفدرالية وانتهت لصالح الحدود بنتيجة 2-0.

المواجهة الرابعة كانت بين الزمالك وصن دوانز في دورى المجموعات لنسخة 2016 من دوري ابطال افريقيا وانتهت لصالح صن داونز بنتيجة 2-1 على الملاعب المصرية.

المواجهة الخامسة كانت بين الزمالك وصن دوانز ايضا في الدور النهائي لنسخة 2016 وتغلب الأبيض بهدف نظيف داخل مصر.

المواجهة السادسة كانت في إياب دور ال8 نسخة 2019 بين الأهلي وصن دوانز من دوري الأبطال وتغلب الأحمر بنتيجة 1-0 .

المواجهة السابعة كانت بين الأهلي وصن دوانز كانت في ذهاب دور ال8 نسخة 2020 لدوري الأبطال وتغلب الأحمر بهدفين نظيفين على استاد القاهرة.

المواجهة الثامنة على استاد القاهرة كانت بين الأهلي وصن دوانز كانت في ذهاب دور ال8 نسخة 2021 وانتهت لصالح المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

المواجهة التاسعة كانت بين الأهلي وصن دوانز في دوري المجموعات نسخة 2022 وخسر الأأحمر بهدف نظيف على استاد القاهرة من بطل جنوب افريقيا.

المواجهة العاشرة والأخيرة اقيمت على استاد القاهرة بين الأهلي وصن دوانز كانت في نسخة العام الماضي لدوري ابطال افريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى