الرياضةالواجهة الرئيسية

كولر يبحث عن فك (عُقدة) الأهلي بجنوب أفريقيا أمام صن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة من العيار الثقيل عصر اليوم الأحد أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنصف نهائي مسابقة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على صن داونز في الثالثة عصر اليوم على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد بـبريتوريا في جنوب أفريقيا.

يدخل الأهلي المباراة بقياده مديره الفني السويسري مارسيل كولر، باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية، وذلك قبل مباراة العودة والمقرر لها مساء الأربعاء المقبل الموافق 1 نوفمبر.

كما يبحث كولر عن تحقيق فوزه الأول على الفريق الجنوب إفريقي، حيث واجه كولر فريق صن داونز في مناسبتين فقط من قبل، وذلك في دور المجموعات من نسخة دوري أبطال أفريقيا الماضية.

المباراة الأولى بين كولر وصن داونز كانت يوم 25 فبراير من العام الحالي على أرضية ملعب ستاد السلام، حينها انتهت المباراة بين الاهلي وصن داونز بالتعادل الإيجابي 2 – 2، سجل محمد عبد المنعم، وحسين الشحات للمارد الأحمر، فيما سجل بيتر شالوليلي، وثابيلو مورينا لأبناء جنوب أفريقيا.

وفي يوم 11 مارس من نفس العام، تلقى المارد الأحمر بقيادة السويسري هزيمة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدفين.

سجل للأهلي في هذه المباراة محمد شريف، وبيرسي تاو، بينما سجل لصن داونز كلًا من: مارسيلو أليندي، وثيمبا زواني، وتيبوهو موكوينا، وبيتر شالوليلي (هدفين).

وفي العموم تواجه الفريقان في 14 مباراة من قبل، فاز الأهلي في 5 منهم (جميعهم بالقاهرة) وانتصر صن داونز 4، وحسم التعادل 5 مباريات بين الفريقين.

يأمل السويسري مارسيل كولر في فك عقدة المارد الأحمر وعدم الفوز في جنوب إفريقيا، حيث تعادل الأهلي في 4 مناسبات، ونال الخسارة في 3 مباريات.

كما يأمل كولر في تحقيق الفوز الأول له مع الفريق الأحمر أمام صن داونز.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى