الرياضة

من هو فريق أبو سليم منافس الزمالك في الكونفدرالية ؟

أسفرت قرعة بطولة الكونفدرالية الإفريقية عن وقوع نادى الزمالك في المجموعة الثانية برفقة نادى ابو سليم الليبي وساجرادا الانجولى وسوار الغيني.

وبستعد الزمالك لمواجهة فريق ابو سليم في الجولة الأولي علي استاد القاهرة يوم ٢٦ نوفمبر القادم، على أن تقام العودة في ليبيا ٢٥ فبراير في الجولة ال٥ من منافسات الكونفدرالية.

ونستعرض إليكم في التقرير التالي معلومات عن فريق أبو سليم الليبي منافس الزمالك في الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية.

تأسس فريق أبو سليم الليبي عام 1976 وتأهل للدوري الليبي الممتاز لأول مرة موسم 2018/2019 ويلعب في الدورى ضمن المجموعة التى تضم المنطقة الغربية واحتل المركز الثالث في الدورى الموسم الماضي حيث خاض الفريق الدورة المجمعه لتحديد بطل الدورى الليبي حيث يعتبر افضل إنجاز وصل إليه الفريق على الصعيد المحلي .

وأبزر إنجازات على صعيد كاس ليبيا حيث وصول للدور ربع النهائي من كأس ليبيا 2021/2022 وودع البطولة أمام نادي أهلي طرابلس بنتيجة 2-1.

ويشارك فريق أبو سليم في بطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه بعد احتلاله المركز الثالث في الدوري الليبي الموسم الماضي والمؤهل للمشاركه في البطولة.

واعلن النادي تجديد التعاقد مع المدرب التونسي شكري الذي حقق انجاز تاريخي بالصعود للدور السداسي بالدوري الليبي والتأهل لدوري المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية في موسم استثنائي حقيقي للفريق.

ونجح فريق أبو سليم في تحقيق إنجاز قاري بالوصول الي دوري المجموعات بعد اول مشاركه له في البطولة حيث أقصي الأوليمبي الباجي التونسي حامل لقت كأس تونس بعد انتصاره في مباراة الذهاب بتونس لدور ال٦٤ بهدف نظيف، وتعادلا في مباراة العودة سلبيا في ليبيا ليصعد بطل ليبيا للدور القادم.

ونجح في تحقيق المفاجأة بالفوز على كمبالا سيتي الأوغندي في دور ال٣٢ حيث تغلب في الذهاب بتونس 3-1 وخسر في العودة ب3-2 ليصعد بمجموع اللقاءين بواقع 5-4 للفريق الليبي.
مواعيد مباريات دور المجموعات

وتبدأ مباريات دور المجموعات في نوفمبر المقبل، على أن تقام الجولة الأخيرة في مارس 2024.

الجولة الأولى: 26 نوفمبر.

الجولة الثانية: 3 ديسمبر.

الجولة الثالثة: 10 ديسمبر.

الجولة الرابعة: 20 ديسمبر.

الجولة الخامسة: 25 فبراير.

الجولة السادسة: 3 مارس

زر الذهاب إلى الأعلى