الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

نتفليكس تتجه لرفع أسعار الاشتراك

إضراب للممثلين دام شهورًا أدى لوقف إنتاج الأفلام والبرامج التليفزيونية بالولايات المتحدة الأمريكية منذ يوليو الماضي وعلى أثره قررت منصة Netflix زيادة سعر خدمتها الخالية من الإعلانات الفترة القادمة بنسبة 0.04% بمجرد انتهاء الإضراب المتوقف حاليًا على اتفاق مبدئي بين نقابة الكتاب الأمريكية وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون.

هكذا جاء تقرير لجريدة وول ستريت جورنال The Wall Street Journal مُشيراً لزيادة جديدة باشتراكات Netflix في عدة أسواق حول العالم، بدأت بالولايات المتحدة وكندا، وتعد هي الأحدث ضمن سلسلة من الزيادات الأخيرة قررتها المنصات المشابهة.

بدأ إضراب الممثلين والكتّاب طلباً لزيادة الراتب الأساسي في عصر المنصات مع مفاوضات لضمانات ضد الاستخدام غير المنظم للذكاء الاصطناعي في صناعة السينما.

وحتى الآن تستمرّ المحادثات بين نقابة الممثلين SAG-AFTRA والتحالف الأمريكي للمنتجين السينمائيين والتلفزيونيّين (AMPTP) الذي يمثل استوديوهات الأفلام والتلفزيون، ومن المقرّر عقد اجتماعهم القادم يوم الأربعاء المقبل.

وبالنظر لتاريخ زيادات أسعار Netflix نجد أنها سارت بنمط متوازن بداية من أكتوبر 2017، ويناير 2019، وأكتوبر 2020، ويناير 2022، وهو ما رجح توقع زيادة قريبة بأكتوبر 2023، وفقاً لمنصة The Verge التقني.

وبالتوجه ذاته أعلنت منصات خدمات بث المحتوى زيادة أسعار مثل Netflix وHulu وDisney+ وParamount+ وApple TV+.

فعلى سبيل المثال أعلنت شركة Warner Bros. Discovery زيادة الاشتراك من 6.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا إلى 8.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا إضافة للضرائب، كذلك شركة ديزني أطلقت سعراَ جديداً لخدمة Disney Plus وHulu خالية من الإعلانات مقابل 19.99 دولارًا شهريًا، بحسب The Verge.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى