المصريون بالخارجالواجهة الرئيسية

وزير الدفاع المجري: مصر حليفتنا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

قال وزير الدفاع المجري السيد كريستوف سالاي بوبروفيسكيKristof Szalay Bobrovniczky ، في رسالة بالفيديو نشرها على صفحته على الفيس بوك يوم الاثنين 18 سبتمبر، بعد لقائه مع وزير الدفاع المصري فريق أول محمد زكي في مصر، إن مصر هي الحليف الذي لا غنى عنه للمجر في الحرب ضد الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
كما استعرض وزير الدفاع المجري موضوع الهجرة غير الشرعية والإرهاب في شمال أفريقيا، وكذلك وضع منطقة الساحل المتاخمة مباشرة لمصر، “والتي يعد استقرارها وتوازنها مهمًا بالنسبة للمجر، حيث يمكنها أن تعتبر إحدى نقاط انطلاق الهجرة”.

وبحسب بيان الوزير المجري فقد تم التطرق أيضًا إلى الحرب الروسية الأوكرانية وقد اتفق الطرفين على ضرورة “وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام”. كما تم استعراض نقاط التعاون بين القوات المسلحة في البلدين، وبحث تطورات الصناعة الدفاعية التي تهم البلدين.

وأضاف السيد كريستوف وزير الدفاع المجري بأن مصر مستقلة في نواحٍ عديدة؛ وتسعى المجر أيضًا إلى أن تكون قادرة على الاعتماد على صناعتها الدفاعية قدر الإمكان عند تطوير القوات المسلحة. وفي هذا الصدد أضاف وزير الدفاع المجري أنهم اتفقوا على بحث إمكانيات التعاون في هذا المجال.

وفي نهاية الفيديو قال وزير الدفاع المجري : “السلام يتطلب القوة، وسنواصل العمل”

زر الذهاب إلى الأعلى