أخبار العالمأخبار فلسطينالواجهة الرئيسية

اليوم.. الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى بين إسرائيل وحماس

كشفت إسرائيل في ثاني أيام الهدنة بغزة عن تفاصيل الدفعة الثانية من عملية تبادل الرهائن المحتجزين لدى حماس والأسرى الفلسطينيين في سجونها.

وستفرج إسرائيل السبت عن 42 معتقلا فلسطينيا، بينما ستطلق حركة حماس سراح 14 رهينة تحتجزهم منذ هجومها على الدولة العبرية الشهر الماضي.

وتأتي العملية التي تعتبر الثانية من نوعها في ثاني أيام الهدنة بين الطرفين في قطاع غزة، وفق ما أفاد مسؤولون إسرائيليون.

وشهد اليوم الأول من الهدنة المقررة لأربعة أيام إفراج حماس عن 13 رهينة من النساء والأطفال الإسرائيليين، مقابل إطلاق إسرائيل 39 معتقلا من النساء والأطفال. وتم الإفراج أيضا عن عشرة تايلانديين وفيليبيني واحد من بين الرهائن المحتجزين في غزة.

دفعة ثانية من الإفراج عن الرهائن

يُرتقب اليوم السبت الإفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين في اليوم الثاني للهدنة بين حركة حماس وإسرائيل وهو اتفاق حمل بعض الهدوء الهش لسكان غزة بعد سبعة أسابيع من الحرب.

وتنص الهدنة القابلة للتمديد على تبادل 50 رهينة محتجزين في غزة بـ150 معتقلا فلسطينيا.

وأكدت مصادر أمنية مصرية تلقي قائمة بأسماء 14 رهينة من حماس سيتم إطلاق سراحها اليوم.

وامس الجمعة.. وصل أول 24 رهينة أفرجت عنهم حماس (13 إسرائيليا وعشرة تايلانديين وفيليبيني واحد) إلى إسرائيل عبر مصر.

من جهتها أفرجت إسرائيل عن 39 فلسطينيا حسب نادي الأسير الفلسطيني، وكانت هيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الفلسطينية نشرت بعد ظهر الجمعة لائحة تضم 39 اسما لأسرى فلسطينيين هم 15 فتى و24 امرأة.

وقال دورون سبيلمان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “لا يزال هناك نحو 215 رهينة في غزة” مضيفا “لا نعرف في كثير من الحالات ما إذا كانوا أحياء أم أموات”.

وذكرت وزارة الخارجية التايلاندية السبت أن بين الرهائن المتبقين 20 مواطنا تايلانديا آخرين معربة عن أملها في أن “يعاملوا بشكل إنساني وأن يطلق سراحهم في أقرب وقت من دون أن يصابوا بأذى”.

زر الذهاب إلى الأعلى