أخبار العالمألبوماتالواجهة الرئيسية

صور للمحتجزات الإسرائيليات بعد الإفراج عنهن قبل انتقالهم لـ تل أبيب

نشرت قناة القاهرة الإخبارية عددًا من الصور الخاصة بالمحتجزات الإسرائيليات، والتي أفرجت عنهم المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، قبل قليل، ضمن صفقة تبادل الأسرى، وذلك قبل نقلهم إلى تل أبيب.

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، بدء تسليم 13 أسيرا إسرائيليا و7 أسرى من حملة الجنسيات الأجنبية، من المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت “القسام” في بيان: “في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزا إسرائيليا و 7 من حملة الجنسيات الأجنبية”.

المحتجزات الإسرائيليات

فيما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن رئيس الورزاء قيم الوضع مع الأجهزة الأمنية للتأكد من أن الصفقة تسير بشكل جيد، وذلك بعد الخروقات التي تمت في الصفقة مساء اليوم.

المحتجزات الإسرائيليات

أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، أنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 أسيرا فلسطينيا، في مقابل خروج 13 من المحتجزين، فضلًا عن الإفراج عن 7 من جنسيات أخرى، وذلك خارج إطار الاتفاق.

المحتجزات الإسرائيليات

 

وأضاف ماجد، أن الصفقة ستتضمن الإفراج عن 33 طفلًا و6 نساء، في مقابل من الجانب الإسرائيلي الإفراج عن 8 أطفال و5 نساء، إضافة إلى 7 أجانب خارج الإتفاق.

بدورها قالت حركة حماس، إنها استجابت للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة. 

زر الذهاب إلى الأعلى