الرياضةالواجهة الرئيسيةعاجل

بقيادة محمد صلاح .. منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي في مباراة من طرف واحد

كتب السيد الأعرج

إنتهت مباراة منتخب مصر مع نظيره جيبوتي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة الأول من التصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة الأول من التصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي

اختتم الشوط الأول من المباراة بين المنتخبين بتقدم منتخب الفراعنة بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة الأول من التصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

انطلقت المباراة سريعا بين المنتخبين وحاول لاعب منتخب الفراعنة تسجيل هدف التقدم في الدقائق الأول ولكن دون جدوى.

شهدت الدقيقة 11 من زمن المباراة تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق محمد صلاح لكنها مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 19 من زمن المباراة شهدت الهدف الأول لمنتخب الفراعنة بعد كرة عرضية أرضية من مصطفى محمد من الطرف الأيسر لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد الكرة داخل الشباك.

منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي

وسرعان ما شهدت الدقيقة 22 ركلة جزاء لمنتخب مصر نجح محمد صلاح في اسكانها في شباك منتخب جيبوتي ليعلن عن الهدف الثاني لمنتخب مصر.

محاولات منتخب جيبوتي لتسجيل هدف تقليص الفارق في شباك منتخب مصر ولكن دون جدوى.

منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي
منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي

وشهدت الدقيقة 45 من زمن المباراة فرصة خطيرة لمحمد صلاح من داخل منطقة الجزاء بعدما سدد كرة قوية لصالح منتخب مصر تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وفي الشوط الثاني من المباراة حاول لاعب منتخب جيبوتي تسجيل هدف تقليص الفارق ولكن فشل في اختراق دفاعات منتخب مصر.

منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي
منتخب مصر يمطر شباك جيبوتي

وشهدت الدقيقة 48 من زمن المباراة الهدف الثالث لمنتخب مصر بعد تمريرات قصيرة رائعة بين لاعبي منتخب مصر ليمرر أحمد فتوح كرة من يسار منطقة الجزاء ليسدد صلاح الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 55 من عمر لقاء شهدت تصويبة رائعة من مصطفى محمد من داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى جيبوتي.

وسرعان ما عاد منتخب مصر لتسجيل الهدف الرابع في شباك منتخب جيبوتي بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق فتوح لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة رائعة لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 72 من زمن المباراة نجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الخامس بعد تمريرة من عمر كمال إلى تريزيجيه الذي راوغ الدفاع وسدد كرة تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى مصطفى محمد الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 80 من زمن المباراة شهدت تسلل على الاعب محمد شريف نتيجة لتمركز خاطىء خلف دفاع الفريق المنافس.

وشهدت الدقيقة 89 من زمن المباراة الهدف السادس لمنتخب مصر عن طريق الاعب محمود حسن تريزيجيه.

بهذه النتيجة نجح منتخب مصر في تحقيق فوزه الأول في إطار منافسات الجولة الأول من التصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وتصدر المجموعة الأول برصيد 3 نقاط.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى