الرياضةالواجهة الرئيسية

“ميسي وينه كسرنا عينه”.. ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين في كأس العالم 202‪2

كتب السيد الأعرج

مع مرور عام كامل منذ انطلاق النسخة العربية من بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي استضافتها مدينة الدوحة والتي توج بها منتخب الأرجنتين كما شهدت هذه البطولة كثير من الإنجازات سواء من منتخبات الآسيوية أو الإفريقية.

حيث شهد يوم 22 من شهر نوفمبر لعام 2022 أنتصار تاريخ للمنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين في افتتاحية مشواره في منافسات بطولة كأس العالم 2022 في أحد المباريات التي لن تُنسى أبدًا من ذاكرة الجماهير العربية السعودية خاصة.

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين

ويذكر أن المنتخب السعودي قدم وقتها مباراة للتاريخ لن ينساها حيث لن يستطيع أي مشجع أو مدرب آخر أن يتوقع سيناريو ما حدث خلال لقاء أو نتيجة مباراة ولكن ستظل في الأذهان.

ولكن عزيمة الأخضر قد نجحت في قلب جميع الموازين خلال هذه المواجهة حيث نجح منتخب السعودية في تحويل تأخره بهدف دون رد إلى فوز عظيم بهدفين مقابل هدف.

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين

وتكون هذه مناسبة خاصة سوف يجددها الجماهير السعودية والعربية وذلك من أجل ستذكرون تلك اللحظات الحماسية التي شهدتها هذا مباراة تاريخية تخلّدها في الذاكرة الرياضية للمملكة العربية السعودية .

وتعد هذه هي الذكرى السنوية الأولى لهذا الحدث الرياضي الضخم حيث يبقى انتصار المنتخب السعودية على نظيره منتخب الأرجنتين في افتتاحية مشوار في كأس العالم خالدا في ذاكرة الجماهير العربية الذي سوف يرسم البسمة على وجوههم ويذكّرهم بقدرات المنتخب السعودي اللا محدودة من أجل صناعة التاريخ وتحقيق المستحيل.

وبدا كلا المنتخبين المباراة بتشكيل مكون كما يلي :

وجاء وقتها تشكيل منتخب السعودي على النحو التالي :

تشكيل منتخب السعودية

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد.

خط الوسط: عبد الإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج.

خط الهجوم : فراس البريكان،  سالم الفرج، صالح الشهري.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين على النحو التالي :

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين
تشكيل منتخب الأرجنتين

حراسة المرمى: داميان مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، أوتامندي، نيكولاس تاغليافيكو.

خط الوسط: دي باول، باريديس، بابو غوميز.

خط الهجوم :ليونيل ميسي، أنخيل دي ماريا، لاوتارو مارتينيز.

أحدث لقاء منتخب السعودية والأرجنتين في مونديال قطر 2022 :

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين


انطلقت المباراة بين المنتخبين مساء يوم 22 من شهر نوفمبر لعام 2022 وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة واحدة ظهرت بتوقيت السعودية والثانية ظهرا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة والتي أقيمت على ملعب لوسيل في دولة قطر.

وشهدت الدقيقة العاشر من زمن المباراة الهدف الأول عن طريق النجم اليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة بعدما نفذ ركلة جزاء بشكل صحيح في شباك الحارس محمد العويس.

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين
نهاية مباراة السعودية و الارجنتين

وفي الدقيقة 28 من زمن المباراة تمكن الاعب لاوتارو مارتينيز هدفاً ثانياً لمنتخب الأرجنتين ولكن ألغا الحكم الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار وذلك بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني من المباراة حاول لاعب منتخب السعودية تسجيل هدف التعادل ولكن فشل في اختراق دفاعات منتخب الأرجنتين.

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين

ومن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49 لصالح الاعب صالح الشهري الذي تمكن من إسكانها شباك حارس منتخب الأرجنتين معلناً عن  هدف التعادل لمنتخب السعودية.

وبعدها ب4 دقائق عاد النجم سالم الدوسري وسدد تسديد صاروخية من خارج منطقة الجزاء لمنتخب الأرجنتين سكنت في شباك الحارس في الدقيقة 54 لعلن عن هدف ثاني للمنتخب السعودي.

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين
فرحة سالم الدوسري

وحاول لاعب منتخب الأرجنتين وقتها تسجيل هدف التعادل ولكن  نجح منتخب السعودية في الحفاظ على هذا التقدم حتى نهاية الشوط الثاني ليحقق إنجازا تاريخيا في بطولة كأس العالم قطر 2022 .

وعقب نهاية المباراة شهدت الجماهير السعودية والعربية في ملعب لوسيل بعض الهتافات والشعارات التي كان يرددها الجماهير بسخرية في الشوارع القطرية والسعودية طوال المنافسة وهي «ميسي وينه.. كسرنا عينه “

بعد هذه المباراة علقت الصحف العالمية على فوز منتخب السعودية على نظيره منتخب الأرجنتين في مباراة تاريخه حيث قالت..

ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين

عقلت صحيفة “Ole” الأرجنتينية بأن هذا الفوز لا يصدق أبدا أن المنتخب السعودي يفوز على نظيره منتخب تايجو في أول مباريات مونديال قطر 2022.

وذكرت شبكة ESPN العالمية ” بأن المنتخب السعودي قد صدم النجم العالمي ليونيل ميسي ومنتخبه في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم.

كما قد وصفه صحيفة RDS فوز منتخب السعودية على الأرجنتين وقتها بمعجزة سعودية.

وقالت صحيفة Elpais الإسبانية وقتها أيضا بأن تشكيل المنتخب السعودية عند فوزه على الأرجنتين قد ضم 9 لاعبين من فريق الهلال الذي كان يدربهم الأسطورة رامون دياز، رينارد وظفهم جيدًا

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى