الرياضةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

هدايا بالجملة في إفتتاحية مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم ٢٠٢٦

كتب: محمد أيمن

نجح قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لكافة مباريات منتخب مصر الأول في تصفيات كأس العالم 2026، بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت والبنك الأهلي المصري وشركة اتصالات مصر، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية في باقي مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

الجدير بالذكر أن شركه “ تذكرتي ” قامت بتوزيع ٥ تي شيرتات مدونه عليها إمضاءات لاعبي منتخب مصر وذلك بين شوطي المباراة بالتعاون مع الإتحاد المصري لكره القدم حيث وقع الاختيار بواقع ٢ مدرج الدرجة الثانية ، ١ مدرج الثالثة شمال ، ١ مدرج الثالثة يمين ، ١ مدرج المقصورة بالترتيب .

واستهل المنتخب المصري مشواره في تصفيات كأس العالم بفوزا ساحقا على مضيفه المنتخب الجيبوتي بسته أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهم على استاد القاهرة الدولي ٬ وذلك ضمن تصفيات المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قيادة مباراة مصر وجيبوتي، في الجولة الأولى لللحكم الجنوب أفريقي ألفريد شافاني، ويعاونه كل من: إيلفاز سيتول، مساعد أول، وكاجارا ميكوينا، مساعد ثانٍ، فيما يتواجد ماسيكسول بامبيسو، حكمًا رابعًا.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل ضم كلآ من:

“حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: عمر كمال – محمد عبد المنعم – احمد سامي – احمد فتوح، وخط الوسط: مروان عطية – محمد النني – أحمد سيد زيزو، وفي خط الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد “.

بدأت المباراة وسط هجمات شرسة من المنتخب المصري واستحواذ كامل علي مجريات اللعب، وسجل محمد صلاح هدف الافتتاح بعد أن أرسل مصطفى محمد كرة عرضية من الجانب الأيسر وجدت طريقها إليه. وبعد أن حولت ركلة الجزاء التي سجلها عمر كمال للهدف الثاني، عاد صلاح ليسجل، وبعد أن سجل كابتن منتخب مصر الهدف الثالث، استمرت آلة تسجيل صلاح في الركض. وجاءت ” الهاتريك ” للمنتخب المصري في الدقيقة 48 من الشوط الثاني، حيث سجل محمد صلاح هدفا رائعا داخل الشباك بعد تمريرة فتوح عرضية داخل منطقة الجزاء. وسجل مصطفى محمد الهدف الخامس تصويبه صاروخيه لتريزيجيه لتصل إلى مصطفى محمد من قبل الحارس ليسكنها شباك الحارس ويسجل خامس اهداف المباراة، وتمكن تريزيجيه من إحراز سادس الأهداف قبل انتهاء المباراة بدقيقتين.

بهذه النتيجة يحقق المنتخب المصري اول ثلاث نقاط في مستهل مشواره بالمجموعة الاولي من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم ويتصدر مجموعته متفوقا علي كلآ من: ” إثيوبيا، سيراليون، بوركينا فاسو ، غينيا بيساو ، جيبوتي ” بالترتيب .

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى