أخبار العالمأخبار فلسطينالواجهة الرئيسية

إسرائيل تعترف بمقتل 3 لواءات من قواتها فى غزة

جيش الإحتلال الإسرائيلى ، يعترف بمقتل 3  ضباط برتبة لواء منذ بداية الحرب، على قطاع غزة، وهم، العقيد روي ليفي قائد الوحدة متعددة الأبعاد، والعقيد جوناثان شتاينبرج، قائد لواء ناحال، والعقيد إساف حمي قائد اللواء الجنوبي.

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن الجيش الإسرائيلى إعترف مؤخرا بمقتل ثلاثة لواءات، من ضمن قواتها المشاركة فى الحرب على الفلسطينين، فى قطاع غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلى أعترف مؤخراً بمقتل قائد لواء الجنوب العقيد إساف حمامى فى 7 أكتوبر الماضى بقطاع غزة وجثته لاتزال فى القطاع.

قالت صحيفة فلسطينية، اليوم السبت أن الجيش الإسرائيلى سمح بنشر الخبر،مؤخرا، وإعلان مقتل قائد لواء جنوب غزة،  بعد مضى ما يقارب من 5 يوم من بداية الحرب الإسرائيلية، على قطاع غزة، والمعروفه إعلاميا بطوفان، الأقصى.

 قال مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو،أن إسرائيل ستعمل على فرض واقع جديد في قطاع غزة، بعد القضاء الكامل على المقاومة الفلسطينية، حماس.

 وأضاف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو، خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، ان الجيش الإسرائيلى، لم نهزم حماس بعد وسندمر بنيته المقاومة الفلسطينية  العسكرية.


 وأستكمل “ريجيف”، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتينياهو سنسهل دخول المساعدات لغزة بالتوازي مع القتال، ثم نحكم القبضة الأمنية على قطاع غزة كاملا.


 أفادت وسائل إعلام  عبرية، أن كبير مستشاري نتنياهو،مارك رغيف، قال أن إسرائيل مستعدة، للموافقة على  تمديد الهدنة الإطلاق سراح الرهائن، وأن الوضع الأن بيد فصائل المقاومة الفلسطينية.

نقلت  سي إن إن، أن كبير مستشارى رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتينياهو، قال، اليوم الأربعاء، أن الكرة، الأن في ملعب حماس، مشيراً إلى أن إسرائيل، لديها المنية لمديد فترة الهدنة بعد اليوم السادس منها.

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء، نقلًا عن مصادر رفيعة المستوى، أن هناك محادثات منعقدة في قطر من خلال الوسطاء، لا تزال جارية لتمديد فترة الهدنة الإنسانية والتهدئة في قطاع غزة، لمدة يومين أو أكثر.

وأكدت الوكالة نقلًا عن المصدر ذاته، أن المفاوضون في قطر بما فيهم القيادة السياسية لمصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، ضغطوا لتمديد التهدئة في قطاع غزة، وذلك يومين إضافيين على الأرجح، وقد تطول.

وأكد بلينكن خلال تصريحات له على هامش الزيارة، على أنه سيناقش مع المسؤولين الإسرائيليين، آليات تحقيق أهداف إسرائيل لمنع تكرار ما حدث في 7 أكتوبر، والهجوم على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى