الرياضةالواجهة الرئيسية

الأهلي يُفسد عودة مودرن فيوتشر ويتوج بكأس السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه

واصل النادي الأهلي نتائجه الجيدة هذا الموسم بتحقيقه فوزاً صعباً على نظيره مودرن فيوتشر في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل والتتويج بلقب السوبر المصري للمرة الرابعة عشر في تاريخ المسابقة.

بأربعة أهداف مقابل هدفين، حسم الفريق الأحمر نتيجة المباراة لصالحه بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي واللجوء إلى الأوقات الإضافية.

هدفي الأهلي جاءا في شوط اللقاء الأول عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 13 وحسين الشحات في الدقيقة 35 من عمر وزمن شوط اللقاء الأول.

بينما جاء هدفي فريق مودرن فيوتشر في شوط اللقاء الثاني في الدقيقتين 75 و82 عن طريق عمر السعيد ومحمد محمود.

وفي شوط اللقاء الإضافي الثاني، عاد الأهلي للمباراة من جديد بتسجيله هدفين عن طريق أنطونيو موديست وكريم فؤاد في الدقيقتين 115 و117.

استضافت أرضية ملعب الشيخ محمد بن زايد مواجهة الأهلي ومودرن فيوتشر منذ قليل، في المباراة النهائية لمسابقة السوبر المصري نسخة 2022.

بهذا الفوز، عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً لمسابقة السوبر المصري بتحقيقة اللقب الرابع عشر في تاريخه والثالث على التوالي.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول _ رامي ربيعة _ محمد عبد المنعم _ محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية _ أحمد نبيل كوكا _ إمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات _ محمود عبد المنعم كهربا _ بيرسي تاو.

فيما بدأ فريق مودرن فيوتشر المباراة بتشكيل مكون من:_

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: جوناثان نجويم – محمد ربيعة – علي الفيل – باسم علي.

خط الوسط: غنام محمد – بابا توندي بيلو – محمد صادق – عبد الكبير الوادي .

خط الهجوم: أحمد عاطف _ مروان محسن.

الأهلي يضرب فيوتشر بثنائية في شوط اللقاء الأول:-

شهد شوط اللقاء الأول إثارة وندية كبيرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث استطاع لاعبي الفريق الأحمر فرض سيطرتهم على مجريات المباراة والتقدم بهدفين مقابل لا شيء.

هدف الأهلي الأول جاء في الدقيقة 13 عن طريق مهاجم الفريق محمود عبد المنعم كهربا بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء ليقابلها كهربا برأسية داخل شباك محمود جنش.

قبل نهاية شوط اللقاء الأول بعشر دقائق، عزز حسين الشحات التقدم للنادي الأهلي بعد تبادل تمريرات مع محمود عبد المنعم كهربا داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة لحظة خروج الحارس داخل الشباك.

عودة تاريخية لمودرن فيوتشر في شوط اللقاء الثاني واللجوء إلى الوقت الإضافي:-

استمرت الإثارة والندية في شوط اللقاء الثاني، حيث نجح لاعبي فريق مودرن فيوتشر في العودة إلى المباراة مجدداً وتسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

هدف تقليص الفارق لفريق مودرن فيوتشر جاء عن طريق عمر السعيد في الدقيقة 75 بعد خطاً كارثي من مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الأحمر.

بعدها بسبع دقائق فقط، نجح محمد محمود في تسجيل هدف التعادل لفريق مودرن فيوتشر بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس.

حاول لاعبي الأهلي العودة إلى التقدم من جديد الا أن دفاعات فريق مودرن فيوتشر كانت بالمرصاد لهجمات لاعبي الأحمر، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي واللجوء إلى الوقت الإضافي.

الأهلي يحسم لقب السوبر المصري في الشوط الإضافي الثاني:-

نجح لاعبي الأهلي في العودة إلى نتيجة المباراة مجدداً في شوط اللقاء الثاني وإحراز هدفين في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط.

عاد الفرنسي أنطونيو موديست التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 115 من عمر المباراة بعد رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقتين فقط، عزز كريم فؤاد التقدم للنادي الأهلي بتسجيله للهدف الرابع معلناً تتويج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى