الرياضة
أخر الأخبار

امم افريقيا 2024  تعرف على قائمة منتخب الجزائر

أعلن جمال بلماضي المدير الفني الجزائري عن قائمة منتخب الجزائر النهائية لخوض كأس امم افريقيا 2024 المقامة في الكوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير.

محاربو الصحراء من المنتخبات المرشحة بقوة لحمل لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية على الرغم من أن محاربو الصحراء لم يحصلوا على اللقب سوى مرتين من اصل 33 بطولة في نسخة 1990 و2019, بينما لم يخرج من المباراة النهائية سوى عام 1980، واستطاع أن يُحرز المركز الثالث عامي 1984 و 1988 والمركز الرابع عامي 1982 و 2010. 

وشهدت القائمة مفاجأة وهي استبعاد لاعب الوسط سعيد بن رحمة بعد أزمة وقعت بينه وبين مدربه خلال مباراة مصر والجزائر الودية في 16 أكتوبر الماضي، حين رفض الأخير مصافحة مدربه بعد استبداله.

وجاءت قائمة المنتخب الجزائر كالتالي .

في حراسة المرمى: أنتوني ماندريا (كان الفرنسي)، رايس مبولحي (شباب بلوزداد)، أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة).

الدفاع: عطال، كيفن غيتون (ميتز الفرنسي)، عيسى ماندي (فياريال الاسباني)، رامي بن سبعيني (بوروسيا دورتموند الألماني)، أمين توغاي (الترجي التونسي)، أحمد توبة (ليتشي الإيطالي)، زين الدين بلعيد (اتحاد العاصمة)، ريان آيت نوري (وولفرهامبتون الإنجليزي)، ياسر لعروسي (شيفيلد يونايتد الإنجليزي).

وفي خط الوسط: رامز زروقي (فينورد الهولندي)، نبيل بن طالب (ليل الفرنسي)، بن ناصر، حسام عوار (روما الإيطالي)، فارس شعيبي (آنتراخيت فرانكفورت الألماني)، سفيان فيغولي (قارة جمرك التركي)، هشام بوداوي (نيس الفرنسي).

وفي الهجوم: محرز، آدم وناس (ليل الفرنسي)، يوسف بلايلي (مولودية الجزائر)، أمين عمارة (سانت غولواز البلجيكي)، أمين غويري (رين الفرنسي)، سليماني، بغداد بونجاح (السد القطري

وسحبت في أبريل الماضي، قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، وأوقعت منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة للبطولة، برفقة السنغال وكينيا وتنزانيا.

تامر كرم

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المحلية والعالمية وأخبار ألعاب الصالات يد وسلة وطائرة
زر الذهاب إلى الأعلى