الرياضةالواجهة الرئيسية

جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى بفوز كبير على برشلونة

إنتهت مباراة برشلونة مع نظيره فريق جيرونا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مونتجويك الأولمبي في إطار منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري الإسباني.

ونجح فريق جيرونا في تحقيق الفوز على نطيرة برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مونتجويك الأولمبي في إطار منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري الإسباني.

جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى
جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى

واختتم الشوط الأول من المباراة بين الفريقين بتقدم فريق جيرونا على نظيره برشلونة بهدفين مقابل هدف وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأولمبي في إطار منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري الإسباني.

انطلقت المباراة سريعا بين الفريقين وحاول لاعب فريق برشلونة تسجيل هدف التقدم في شباك جيرونا ولكن دون جدوى.

وشهدت الدقيقة 5 من عمر المباراة توغل من أرتيم دوفبيك داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة أراوخو ولكن نجح الأخير في تشتيت الكرة لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 12 من زمن المباراة شهدت هدف أول لفريق جيرونا في شباك برشلونة وذلك بعد فيكتور تسيانكوف استلم الكرة خلف المدافعين وتوغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرر الكرة للاعب دوفبيك أمام المرمى الذي سدد الكرة لتمر داخل لاشباك.

وشهدت الدقيقة 19 من عمر المباراة هدف التعادل لفريق برشلونة في شباك جيرونا وذلك بعد رافينيا أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها ليفاندوفسكي برأسية قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 25 من زمن المباراة شهدت سدد جوندوجان كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدى لها أحد المدافعين.

جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى
جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى

وشهدت الدقيقة 36 من عمر المباراة ارسال أراوخو تمريرة طولية استلمها رافينيا خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يسيطر عليها ليشتتها ديفيد لوبيز لخارج الملعب

وفي الدقيقة 40 من زمن المباراة شهدت هدف ثاني لفريق جيرونا في شباك برشلونة وذلك بعد ميجيل جويتريز أورتيجا سدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء لتمر أعلى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 44 من عمر المباراة مرر الاعب جوندوجان الكرة للاعب ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير ولكن ارتطمت في قدم الحارس ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

وفي الشوط الثاني من المباراة حاول لاعب فريق برشلونة تسجيل هدف التعادل مبكرا في شباك جيرونا ولكن دون جدوى.

جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى
جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى

وفي الدقيقة 50 من زمن المباراة شهدت كوندي الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمني حولها رافينيا برأسية وأمسك بها الحارس جادزانيجا.

وشهدت الدقيقة 62 من عمر المباراة سافيو موريرا أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار إلى داخل منطقة حولها دوفبيك بتسديدة مرت لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 67 من زمن المباراة شهد جوندوجان الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 75 من عمر المباراة هجمة مرتدة لبرشلونة وذلك بعد عمدة تمريرات قصيرة بين لاعبي برشلونة وصلت الكرة لجوندوجان على حدود منطقة الجزاء الذي سدد الكرة ولكن في منتصف المرمى أمسك بها الحارس بسهولة.

جيرونا يحافظ على صدارة الدوري الإسباني
جيرونا يحافظ على صدارة الدوري الإسباني

وفي الدقيقة 80 من زمن المباراة شهدت الهدف الثالث لفريق جيرونا في شباك برشلونة وذلك بعد الحارس جادزانيجا أرسل تمريرة طولية وصلت للمهاجم ستواني الذي مررها براسه للاعب فاليري فيرنانديز فراوغ الأخير كوندي ثم سدد الكرة على يسار الحارس لداخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 2+90 من عمر المباراة هدف ثاني لفريق برشلونة لتقليص الفارق وذلك بعد فيران توريس أرسل تمريرة للاعب جوندوجان أمام المرمى واستلم الأخير الكرة ثم سددها بشكل رائع لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى
جيرونا يعتلى صدارة الدورى الإسبانى

وفي الدقيقة 5+90 من عمر المباراة شهدت الهدف الرابع لفريق جيرونا في شباك برشلونة وذلك بعد سافيو موريرا أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها ستواني بتسديدة من على القائم الثاني سكنت الشباك.

وبهذه النتيجة نجح فريق جيرونا في رفع رصيده إلى النقطة 41 في المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني فيما ظل فريق برشلونة في المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى