الرياضةالواجهة الرئيسية

رقم تاريخي ينتظر ثنائي الأهلي بكأس العالم للأندية

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رحلته في مسابقة كأس العالم للأندية نسخة 2023 بمواجهة اتحاد جدة السعودي يوم 15 ديسمبر الجاري.

يشارك الأهلي بمنافسات كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي.

سبق وأن أعلن الأهلي عن قائمة الفريق التي ستخضوض منافسات كأس العالم للأندية، والتي شهدت تواجد الثنائي حسين الشحات ورامي ربيعة.

يعد حسين الشحات ورامي ربيعة هما اللاعبان الوحيدان في قائمة الفريق الأحمر الحالية اللذين شاركو في 4 نسخ من قبل بالمسابقة القارية.

بالتالي ينتظر ثنائي الأهلي مشاركتهم في مباراة اتحاد جدة والمقرر لها مساء الجمعة المقبل، وذلك من أجل كتابة رقم تاريخي جديد بمسابقة كأس العالم للأندية.

حسين الشحات الأكثر مشاركة بكأس العالم:-

سبق وأن حقق حسين الشحات جناح النادي الأهلي إنجازًا تاريخيًا في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعدما أصبح أكثر لاعب مشاركة في البطولة على مدار التاريخ وذلك منذ النسخة الماضية 2022.

ووصل الشحات إلى المشاركة رقم 12 في بطولة كأس العالم للأندية 2022، كأكثر اللاعبين مشاركة في البطولة على مر التاريخ، منفرداً بالرقم ومتخطياً الثلاثي محمد أبوتريكة، ووائل جمعة، وحسام عاشور، الذين لعب كل منهم 11 مباراة، جاءت كلها مع الأهلي.

ولعب الشحات 4 مباريات مع فريقه السابق العين الإماراتي في نسخة 2018، ثم لعب مباراتين مع الأهلي في نسخة 2020.

كما شارك الشحات في 3 مباريات مع الأهلي في نسخة 2021، قبل أن يشارك في 3 مباريات بنسخة 2022 أمام أوكلاند وريال مدريد وفلامنجو، بينما غاب ضد سياتل ساوندرز.

كما يمتلك الشحات انجازاً رائعاً في تاريخ المسابقة القارية بتسجيله لـ 3 أهداف في 3 نسخ مختلفة ضمن 5 لاعبين حققوا هذا الإنجاز، مع الرباعي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وجاريث بيل، وسالم الدوسري.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى