الرياضةالواجهة الرئيسية

 قبل صدام الأول.. تعرف على تاريخ مواجهات الأندية المصرية مع فرق غينيا

كتب: محمد أيمن 

يستعد الفريق الأول بكره القدم لنادي الزمالك لملاقاة فريق أكاديمية سوار الغيني في المباراة التي تقام بينهم في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد علي ملعب الإنتاج الحربي ” استاد السلام ” بمدينه السلام بالقاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالكونفدرالية الإفريقية. 

الجدير بالذكر أن الزمالك يلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلاً من ” ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، أبو سليم الليبي، أكاديمية سوار الغيني “.

ترتيب المجموعة الثانية قبل لقاء الزمالك اليوم:

ويدخل الزمالك هذا اللقاء وهو وصيف المجموعة الثانية برصيد ٣ نقاط بعد تغلبه علي أبو سليم الليبي في الجولة الأولي بهدف يوسف أوباما، بينما يتذيل سوار الغيني المجموعة ذاتها بدون نقاط عقب خسارته سوار الغيني من ساجرانا الأنجولي خارج الديار بهدفين مقابل لا شيء، ويأتي ترتيب المجموعة الثانية كالاتي: 

ساجرادا الإنجولي (مباراتين، ٣ نقاط) 

الزمالك (مباراة وحيده، ٣ نقاط) 

أبو سليم الليبي (مباراتين، ٣ نقاط) 

سوار الغيني (مباراة وحيده، بدون نقاط) 

تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق الغينية: 

من المقرر أن تكون تكون مواجهه الليلة هي الأولي للزمالك مع الأندية الغينيه، حيث سبق وأن واجهت الفرق المصرية مع الأندية الغينيه في 7 لقاءات سابقه كان الفوز في 6 لقاءات من نصيب الأندية المصرية وكان التعادل في مباراة ، حيث استقبلت الأندية الغينيه 17 هدف بينما لما تستقبل الشباك المصرية أي هدف من قبل .

يذكر أن المواجهة الوحيدة في الكونفدرالية الإفريقية جمعت وقتها بين بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني وانتهت بفوز الفريق المصري بهدفين مقابل لا شيء في نصف نهائي البطولة 2019- 2020 .

قائمه نادي الزمالك لمباراة اليوم: 

اختار معتمد جمال القائم بأعمال المدير الفني لنادي الزمالك قائمه فريقه لمواجهه سوار الغيني والتي ضمت الأسماء الأتية: 

حراسة المرمى: محمد عواد – عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد طارق – محمد عبد الشافي – حاتم سكر. 

خط الوسط: نبيل عماد “دونجا” – محمد أشرف “روقا” – عمرو السيسي – سيد عبد الله “نيمار” – أحمد مصطفى “زيزو” – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – إبراهيما نداي – يوسف إبراهيم ” أوباما “. 

خط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينيولا. 

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى