الرياضةالواجهة الرئيسية

قبل موقعة الغد .. حكاية (10) مباريات خاضها الأهلي أمام يانج أفريكانز بدوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة صعبة عصر غداً السبت أمام يانج أفريكانز التنزاني بدوري أبطال أفريقيا.

يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على يانج أفريكانز في ثاني مباريات الفريقين بدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وذلك على أرضية ملعب بنجامين مكابا الوطني.

يتواجد الأهلي على رأس المجموعة الرابعة برفقة شباب بلوزداد الجزائري و يانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

يحتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة رفقة فريق يانج أفريكانز برصيد 3 نقاط، وذلك بعد أن حقق الفريقان الفوز بنتيجة 3/0 بالجولة الأولى.

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها الفريق الأحمر في مواجهة يانج أفريكانز، حيث سبق والتقى الفريقان في 5 نسخات سابقة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد لكم “نمبر 1 نيوز” خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي مع فريق يانج أفريكانز التنزاني.

سبق وأن واجه الأهلي نظيره يانج أفريكانز التنزاني في 10 مناسبات من قبل، كانت الغلبه فيهما للفريق الأحمر بتحقيقه الفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 وخسارة مباراة واحدة فقط.

نجح لاعبي الأهلي في تسجيل 18هدف، فيما استقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.

أولى مواجهات الأهلي مع الفريق التنزاني جاءت في دور الستة عشر من نسخة 1982، حقق الأهلي وقتها الفوز ذهاباً بخمسة أهداف مقابل لا شيء أحرزها جمال عبد الحميد هدفين، وهدف لكل من شريف عبد المنعم ومجدي عبد الغني ومجدي إمام. وفي لقاء الإياب تعادل الفريقان 1-1، أحرز للأهلي علاء ميهوب.

وفي عام 1988 تقابلا الفريقان مرة أخرى بدور الـ 32،حيث تعادل الفريقان ذهابًا في دار السلام بدون أهداف، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 4- صفر، أحرزها أيمن شوقي هدفين، وهدف لكل من علاء عبد الصادق وربيع ياسين.

وبعد غياب 21 عام، تقابلا الفريقان مرة أخرى بنفس الدور، ووقتها حقق الأهلي الفوز ذهابًا بالقاهرة 3- صفر، أحرزها محمد بركات هدفين وهدف لفلافيو أمادو، وفي لقاء الإياب بدار السلام فاز الأهلي 1- صفر أحرزه الأنجولي أمادو فلافيو.

وفي نفس الدور بنسخة 2014، فاز الفريق التنزاني بهدف مقابل لا شيء في لقاء الذهاب بدار السلام، قبل أن يفوز المارد الأحمر بنفس النتيجة في لقاء الإياب بالقاهرة، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح من نقطة الجزاء وفاز الأهلي وقتها 4-3.

شهدت نسخة 2016 آخر مواجهات الفريقان، حيث تقابلا بدور الستة عشر، لتنتهي مباراة الذهاب في دار السلام بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2-1 أحرز هدفي الأهلي حسام غالي وعبد الله السعيد.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى