الرياضةالواجهة الرئيسية

من أجل البرونزية الرابعة.. أحلام الأهلي تصطدم بطموحات أوراوا بكأس العالم للأندية 

كتب: محمد أيمن 

يستعد الفريق الأول لكره القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فريق أوراوا الياباني في المباراة التي تقام بينهم في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً على ملعب ” الملك عبد الله الفيصل الرياضي “بجنوب شرق جدة السعودية، وذلك لتحديد صاحب الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية. 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية نالت استضافه النسخة 20 من المونديال القاري وللمرة الأولي في تاريخها، وذلك عندما بدأت في الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 من الشهر ذاته ” اليوم “.

الأهلي يخوض مباراته الـ 25 في كأس العالم للأندية اليوم أمام أوراوا الياباني: 

وتكشف الإحصائيات أن الأهلي أصبح ثاني أكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات في كأس العالم للأندية برصيد 9 انتصارات، خلف ريال مدريد المتصدر بالفوز في 12 مباراة. 

كما بات الأهلي أكثر نادٍ عربي وأفريقي يصل إلى هذا الكم من الانتصارات في بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخها، متفوقاً على برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 7 مرات فوز، ويتبقى لبطل القرن في أفريقيا 3 مباريات فقط ليتساوى مع عدد انتصارات الملكي. 

جاءت قائمة الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ كأس العالم للأندية كالتالي: 

1- ريال مدريد 12 فوزا

2- الأهلي 9 فوز

3- برشلونة 7 فوز

4- مونتيري 6 فوز

5- هيروشيما 5 فوز

القناة الناقلة وملعقين مباراة الأهلي وأوراوا اليوم :

من المقرر أن تُنقل مباراة الأهلي وأوراوا عبر فضائية SSC 1HD بصفتها الناقل الحصري والوحيد للبطولة القارية في العالم العربي والشرق الأوسط ، و يتولى مهمة التعليق على المباراة كل من السعودي عبدالله الغامدي والمغربي محمد حسين . 

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى