الرياضةالواجهة الرئيسية

من أجل النهائي.. أحلام الأهلي تصطدم بطموحات فلومينيسي بنصف نهائي كأس العالم للأندية

كتب: محمد أيمن 

يستعد الفريق الأول لكره القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فلومينيسي البرازيلي في المباراة التي تقام بينهم في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين على ملعب” الملك عبد الله الرياضي” بمدينة البريدة السعودية، وذلك في إطار منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية. 

وتستضيف المملكة العربية السعودية النسخة ال 20 من منافسات العرس القاري وللمرة الأولي في تاريخها، وذلك في الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 من الشهر ذاته. 

أحلام الأهلي تتصادم بطموحات فلومينيسي البرازيلي: 

كان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه على الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بالوصول لهذا الدور للمرة السادسة في تاريخ البطولة. 

وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية، كما بات الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية.

 علي الجانب الأخر صعد فريق فلومينينسي البرازيلي للمشاركة في مونديال الأندية بعدما توج بلقب كأس ليبرتادوريس بعدما تغلب على منافسه بوكا جونيورز بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد “ماراكانا” في نهائي البطولة بالموسم الجارى 2023-2024. 

وخاض فريق فلومينينسي النهائي القاري للمرة الثانية فقط في تاريخه، وهي الأولى منذ أن حل ثانيا في نسخة 2008 حيث نجح الفريق البرازيلي في إحراز اللقب للمرة الأولى في التاريخ، والحفاظ على اللقب القاري برازيليا للموسم الخامس على التوالي.

حكم مباراة الأهلي وفلومينيسي بنصف نهائي كأس العالم للأندية:

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “الحكم البولندي سيمون مارسينياك لإدارة لقاء الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية. 

يذكر أن الحكم البولندي يمتلك خبرة واسعة في إدارة المباريات الدولية إذ نال الشارة من «فيفا» في 2011، وشارك في إدارة نهائيات كأس العالم 2018، وأدار 38 مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ 2014، بالإضافة إلى مواجهة السوبر الأوروبي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد 2018-2019، إلى جانب نهائي أمم أوروبا تحت 21 عاما في 2015. 

القناة الناقلة ومعلقين مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية:

وتُذاع مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، على قناة SSC HD1 بصفتها الناقل الحصري الوحيد للمونديال العالمي في العالم العربي والشرق الأوسط، وأسندت القناة السعودية مهمة التعليق على مباراة الأهلي وفلومينينسي للمعلقين علي سعيد الكعبي ومحمد حسين.

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى