الرياضةالواجهة الرئيسية

نجوم فوق العادة فى رياضة صيد الأسماك والرماية

كتب ــ مصطفي عيد

نجوم فوق العادة فى رياضة صيد الأسماك عاشقين لمخاطر البحار و الامواج العاتية العالية من أجل متعة صيد الأسماك وإطلاق السمكة بعد صيدها متعة أكثر من أجل الحفاظ علي البيئة البحرية . واليوم معنا بطل في رياضة صيد الاسماك ممثلا لنادى الصيد المصرى بالدقي وهو من أقدم الأندية في عضوية الاتحاد المصرى لصيد الاسماك و الذى يهتم برياضة صيد الأسماك علي الأخص وبه أكثر من فريق ويمثلون النادى في البطولات المحلية والدولية و به أيضا عدد كبير من نجوم منتخب مصر لصيد الأسماك و الذى يشارك دائما في بطولات عالمية .

ابن الصياد .. صياد كبير
بطاقة تعارف :
الاسم : حسين محمد شرف الدين
السن : ٤٢ عام
كابتن نادى صيد الدقي و منتخب مصر لصيد الاسماك وأيضا كابتن منتخب مصر للرماية (ايسكيب) سابقا ورئيس لجنة الصيد الان بالنادى العريق .
النادى : الصيد المصرى بالدقي
المهنة : مهندس
الهواية : صيد الأسماك بجميع أنواعه وخاصة الجر والجيجنج
المؤهل : بكالوريوس هندسة
متزوج : ولدى سيف ويوسف ومليكة وبالطبع صيادين جدا وأبطال إن شاء الله .

البطل المهندس حسين شرف الدين يفتح قلبه لنمير ١ نيوز

قال المهندس حسين شرف الدين تعلمت رياضة صيد الأسماك عن طريق والدى الأستاذ / محمد شرف الدين عضو مجلس إدارة نادى صيد الدقي سابقا لسنوات عديدة والذى مثل مصر في بطولات كثيرة أيضا .

وأضاف، بدإت الصيد معه منذ الصغر و في سن السادسة بدأ عشقي لصيد الأسماك ومارست الصيد علي أعلي مستوى في مرسي علم والغردقة وسافرت جميع بلدان العالم من أجل التعرف علي أحدث طرق الصيد ومعداته .. ومعجب جدا بفرق عالمية متفوقة في الصيد مثل إيطاليا وإسبانيا و فرنسا والبرازيل وجنوب أفريقيا والسنغال والسعودية ولبنان والأردن وغيرهم

وقال شرف الدين أعتقد أننا الآن اصبحنا منافسين أقوياء لهذه الدول والدليل أننا حصلنا علي بطولة الجونة الدولية في العام الماضى وسط كوكبة من دول متقدمة جدا في الصيد مثل السعودية وإيطاليا وانجلترا وجنوب أفريقيا وغيرهم و إن شاء الله نستعد بقوة للفوز بالبطولة العالمية الدولية التي سوف ينظمها الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك بالتعاون مع الجونة في العام المقبل فبراير ٢٠٢٤ .

وأضاف، الحمد لله أنا اشارك في جميع بطولات الاتحاد ومصنف ضمن منتخب مصر دائما و حاليا كابتن منتخب مصر للصيد الأسماك .. وحاصل علي ألقاب عديدة في البطولات المحلية كأفضل صائد .. وحاصل مع النادى علي أكثر من بطولة . وقد شاركنا انا وزملائي في بطولة الجونة المفتوحة من ٢٥ الي ٢٨ اكتوبر الماضي وحققنا مركز متقدم و ان شاء الله سوف نبدأ الموسم الجديد بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد اولي البطولات المحلية في فبراير المقبل . وهي من البطولات المفضلة لدى و الفوز بها يسعدني جدا لرفع اسم نادى صيد الدقي عاليا دائما في بطولات الاتحاد . . ورفع اسم مصر عالميا هو طموحي الدائم .

وان شاء الله مزيد من الارقام القياسيه فى البحر المتوسط و البحر الاحمر واشكر جدا المهندس محمد قداح رئيس مجلس إدارة الاتحاد لوقوفه الدائم خلف كل الصيادين و الطفرة الكبيرة التي حدثت للاتحاد في رياضة صيد الاسماك والوصول للعالمية جاءت عن طريق المجهود الكبير الذى يبذله مجلس الإدارة .

وقال، أتمني أن أكمل مسيرة والدى العظيمة بتطويره الدائم لرياضة صيد الأسماك ووصول اللعبة للمنافسة علي المراكز الأولي عالميا في جميع المحافل الدولية إن شاء الله وأيضا سوف ارشح نفسي مستقبلاً في مجلس ادارة نادى صيد الدقي لانه لدى طوح كبير للنهوض بالنادى في جميع الألعاب لمستوى أعلي وأيضا تكملة لمسيرة والدى .. وأيضا أتمني أن تنتهي المشاكل البيئية التي تعود بنا للخلف وليس للأمام لأننا الآن اصبحنا مصنفين عالميا في رياضة صيد الاسماك ونأمل جميعا بأن تصبح مصدر دخل قومي لبلدنا الجميلة مصر لان سياحة صيد الأسماك في بلدان عديدة هي رقم واحد في الاقتصاد وتدر دخل كبير جدا لهذه البلاد .. ومصر تستحق منا كل تضحيات وتكاتف من أجل الوصول بها للقمة .

زر الذهاب إلى الأعلى