التعليم

ندوة عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بكلية طب الأسنان بالفيوم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور لمياء إبراهيم القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان، شهدت الأستاذ الدكتور الشيماء أحمد القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة عن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب الأسنان، وحاضر خلالها الدكتور أحمد جمال نائب المنسق العام لمبادرة حياة كريمة بالفيوم، والدكتور رشا جمعة منسق الفريق الطبي ومدرب معتمد من مبادرة حياة كريمة، وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/١٢/٧ بكلية طب الأسنان.

أكدت أ.د الشيماء أحمد أن مبادرة حياة كريمة تعد أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف، وذلك من خلال تقديم خدمات حقيقية لأهالينا في الريف بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، سواء كانت إعانات مادية أو غذائية أو تطوير للمرافق العامة والبنية التحتية للقرى الأكثر احتياجًا.

كما تحدث د. أحمد جمال عن مبادرة حياة كريمة وقام بشرح مفهوم حياة كريمة وأهداف المبادرة وفوائدها، مؤكدًا أنها تعتمد بشكل أساسي على مبدأ التطوع، وهو إعطاء الشئ بدون مقابل.

كما أوضح أن التطوع يهدف إلى اكتساب خبرات ومهارات حياتية ويسهم في توسيع دائرة المعارف.

وأشارت د. رشا جمعة إلى أن مؤسسة حياة كريمة تدعم المتطوعين من خلال تقديم برامج تدريبية على يد خبراء متخصصين في جميع المجالات التي تسهم بها المبادرة في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

مضيفةً أن المبادرة حققت العديد من الإنجازات في مركزي إطسا ويوسف الصديق ومنها تطوير البنية التحتية، وإنشاء المستشفيات، والمراكز الطبية في القرى النائية، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة عدد كبير من المدارس ومراكز الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى