أخبار العالمالواجهة الرئيسية

الصحة العالمية: 300مليون شخص بالعالم يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية

أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان جديد لها،أن المنظمة أطلقت ندائها العالمي بشأن الطوارئ الصحية لعام 2024، الذي يشمل حالات الطوارئ في جميع أقاليم المنظمة، ففي عام 2024، سيحتاج ما يقرب من 300 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية والحماية، مع ما يقدر بنحو 166 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة الصحية.

وقالت:لقد أثر الصراع وأزمة المناخ على الرعاية الصحية وعمقت التهديدات في جميع أنحاء العالم، وتتأثر الآن 5 مناطق على الأقل من أقاليم منظمة الصحة العالمية بتفاقم الصراع والأمن، بما في ذلك الأوضاع اليائسة في غزة والسودان وأوكرانيا، بالنسبة لأولئك الذين يواجهون حالات الطوارئ، غالبًا ما يعني انقطاع الخدمات الصحية الفرق بين الحياة والموت.

ويدعم نداءالطوارئ الصحية منظمة الصحة العالمية في الاستجابة لحالات الطوارئ المستمرة والجديدة في جميع أنحاء العالم، وتضم طوارئ من الدرجة الثالثة، ويسلط عليها الضوءعلى الاحتياجات والأهداف والأولويات المحددة التي سيساعد نداء الطوارئ الصحية منظمة الصحة العالمية على تلبيتها في عام 2024 في البلدان والمجتمعات حول العالم.

وأكدت المنظمة لمواصلة هذا العمل المهم وحماية صحة السكان الأكثر ضعفاً، تحتاج منظمة الصحة العالمية بشكل ضروريإلى دعم الجهات المانحة والشركاء، إن نداء الطوارئ الصحية هو نتيجة لخطط قوية تستهدف المجالات التي يمكن أن يكون للأموال فيها أكبر الأثر، وبدعمكم.

وتقوم منظمة الصحة العالميةبإنقاذ الأرواح وتلبية الاحتياجات الحرجة ومساعدة المجتمعات على الخروج من الأزمات وهي أكثر استعدادًا لمواجهة التهديدات المستقبلية، ويتم ذلك من خلال حفل الإطلاق عرض الأولويات والتحديات والفرص المتعلقة بالصحة في حالات الطوارئ والاستجابات الإنسانية

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى