الرياضةالواجهة الرئيسية

بعد هزيمة الرأس الأخضر.. رقم سلبي للنجوم السوداء بكأس الآمم الإفريقية 2023

كتب: محمد أيمن

حقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة من العيار الثقيل بعد هزيمته لمنتخب غانا بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهم أمس الأحد علي ملعب ” ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ” بمدينة أبيدجان الإيفوارية ، وذلك في آفتتاحية منافسات المجموعة الثانية بكأس الآمم الإفريقية 2023 ، والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفتره من 13 يناير حتي 11 فبراير الجاري .

الجدير بالذكر أن الرأس الأخضر تلعب في المجموعة الثانية التي تضم كلًا من ” مصر ، غانا ، موزمبيق ”

وتعد فوز الرأس الأخضر مفاجأة غير متوقعة نظرًا لدخول منتخب النجوم السوداء وسط تزايد فرصه وحظوظه لما يمتلكه من نجوم علي رأسهم ” جوردان آيو ” لاعب خط وسط المنتخب الغاني وكريستال بالاس الإنجليزي ، ولكن لكن القروش الزرقاء استطاعوا أن يحرجوا منتخب غانا والفوز بالمباراة .

بدأت سلسلة منتخب غانا السلبية في المبارايات الآفتتاحية عام 1980 بالتعادل أمام الجزائر بدون أهداف، ونسخة 1982 تعادل أيضًا أمام ليبيا بهدفين لكل منهما، وفي نسخة 1984 خسر أمام نيجيريا بهدفين مقابل هدف ، وفي نسخة 2000 تعادل أمام الأسود الكاميرونية تعادل سلبي بدون أهداف ، وفي نسخة 2002 تعادل منتخب النجوم السوداء امام المغرب . وخسارته أمام نيجيريا في آفتتاحية كأس الآمم الإفريقية 2006.

وتُعد هذه المرة هي الثانية التي يفشل فيها منتخب غانا في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية؛ حيث تعادل مع بنين تعادلًا إيجابيًا بهدفين لكل منهما في آفتتاحية كأس الآمم الإفريقية 2019 بالكاميرون وتلقي هزيمته المفاجأة أمام الرأس الأخضر بآفتتاحية كأس الآمم الإفريقية 2023 ز

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى